العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ

أردنيون يحتجون في عمّان على بطء الإصلاحات السياسية

خرج آلاف من المتظاهرين الأردني من جبهة العمل الإسلامي في الأردن وبقية أحزاب المعارضة إلى الشوارع في عمّان بعد صلاة الجمعة اليوم
خرج آلاف من المتظاهرين الأردني من جبهة العمل الإسلامي في الأردن وبقية أحزاب المعارضة إلى الشوارع في عمّان بعد صلاة الجمعة اليوم

خرج مئات الأردنيين إلى الشوارع في وسط العاصمة (عمّان) اليوم (الجمعة) للاحتجاج على بطء الإصلاحات الحكومية وحملة قمع في الآونة الأخيرة ضد الناشطين.
وانضم الإسلاميون إلى النشطاء اليساريين وممثلي القبائل رافعين لافتات كتب عليها "لا لتكميم وقمع الحريات" خلال تجمع حاشد، وقالوا إن وفاة الرئيس السابق الزعيم الليبي معمر القذافي رسالة جيدة للحكام المستبدين الآخرين.
وقال المتحدث باسم الإخوان المسلمين جميل أبوبكر إن هذه الوفاة درس وعبرة للطغاة.
واتفق رئيس مجلس شورى جبهة العمل الإسلامي علي أبوسكر (الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين) في الرأي مع جميل أبوبكر.
وقال إن نهاية القذافي رسالة لجميع الطغاة بأن مصيرهم يشبه القذافي. وأقال العاهل الأردني الملك عبدالله يوم الاثنين مجلس وزرائه وطلب من عون الخصاونة، وهو قاض دولي، رئاسة حكومة جديدة في خطوة لتهدئة المحتجين الذين يدعون لسرعة الإصلاحات.
وقال رئيس الوزراء الأردني الجديد يوم الأربعاء إنه يأمل أن يضم الإسلاميين المعارضين إلى حكومته وذلك للمرة الأولى منذ عقدين، في الوقت الذي يسعى فيه لتشكيل حكومة موسعة وتهدئة توترات قائمة منذ أشهر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً