العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ

الرئيس الجنوب إفريقي يعرب عن أسفه لعدم محاكمة القذافي

أعرب رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما عن أسفه اليوم (الجمعة) لعدم مثول العقيد معمر القذافي أمام القضاء الدولي، مشيراً إلى أن الذين اعتقلوه كانوا يعرفون أن ثمة مذكرة توقيف صادرة في حقه.
وقال الرئيس الجنوب إفريقي على هامش زيارة رسمية لرئيس غينيا الاستوائية تيودورو اوبيانغ نغوما، "نظراً إلى صدور مذكرة توقيف في حق القذافي، كان يفترض بالذين عثروا عليه، أن يعتقلوه ويسلموه إلى المحكمة الجنائية الدولية".
وأضاف زوما "تحصل أمور خلال الحروب. يقتل أشخاص ويقع آخرون في الأسر. وكان من المقرر اعتقال معمر القذافي إذا ما وقع في الأسر".
وأوضح "من الصعب الحكم على ما حصل لأن التفاصيل غير متوافرة لدينا جميعاً، لكن الذين يناضلون من أجل الديمقراطية في ليبيا كانوا سيسرون كثيراً لو أن القذافي سلم إلى المحكمة الجنائية الدولية".
وكانت الحكومة الجنوب إفريقية اكتفت مساء أمس بالقول إنها "أخذت علماً" بمقتل القذافي، معربة عن الأمل في أن يؤدي مقتله إلى إحلال السلام في ليبيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:55 م

      القذافي كان عنده أعداء كثيرون وأصدقاء كثيرون أيضا ..... ام محمود

      الأصدقاء خاصة هناك من الدول المجاورة لليبيا مثل النيجر و مالي وجنوب افريقيا والجزائر لن تعجبهم الطريقة التي اغتيل أو قُتل بها القذافي مع أبنائه والمرتزقة


      يمكن الثوار خافوا من ردة فعل انتقامية من زعيمهم فأردوه قتيلا قبل أن يقتلهم


      ولكن أنا لم تعجبني أمس المشاهد التي رأيتها من طريقة نقل جثتي القذافي وابنه المعتصم من شارع الى شارع ومن سيارة لسيارة وحمله بالأيدي و تصويره
      مهما يكون الميت له حرمة

اقرأ ايضاً