العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ

الفتيات يحصدن 4 مقاعد بمجلس طلبة جامعة دلمون

فاز 12 طالبا وطالبة بمقاعد مجلس طلبة جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا، بعد منافسة انتخابية حامية شهدتها مختلف كليات الجامعة في الأسبوعين الماضيين، وقد أفرزت الانتخابات فوز 8 طلاب ذكور و4 طالبات إناث، في تطور لافت لتمثيل الطالبات في مجلس الطلبة.
وقد أعلن د. علاء عبد العاطي عميد شؤون الطلبة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات بجامعة دلمون مساء أمس الأول نتائج الفرز الالكتروني للأصوات التي تمت من خلال تطبيق نظام التصويت الالكتروني، والذي اعتمد ابتداء من هذا العام، في خطوة تهدف إلى تعزيز تعاطي الطلبة مع الخدمات الالكترونية الميسرة التي تقدمها الجامعة لعموم طلابها، منوها إلى أن التصويت الالكتروني سهل عملية التصويت وجعلها سريعة وميسرة، كما أنه اختصر عملية الفرز التي كانت تتم بالشكل التقليدي في انتخابات الأعوام الماضية.
وأعلن عميد شؤون الطلبة أسماء 14 طالبا وطالبة ممن فازوا بعضوية مجلس الطلبة، 10 منهم من الذكور و4 منهن من الإناث، فيما سيوكل المقعد الثالث عشر لعمادة تقنية المعلومات لعدم ترشح طلبة ممن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة لنيل المقعد، ليكون العدد الإجمالي لأعضاء مجلس الطلبة 13 عضوا.
وفاز بعضوية المجلس من طلبة كلية العلوم الإدارية والمالية 6 طلاب، وهم: محمد عبدالرحمن عيسى ثاني (إدارة أعمال)، وراشد أحمد المالود (الموارد البشرية)، ومحمد عيسى صباح (إدارة أعمال)، وعبدالعزيز عبدالله القعود (علوم سياسية)، وخليل يوسف خليل (إدارة أعمال)، وصقر عيسى القوتي (إدارة أعمال).
أما كلية القانون فقد فاز بمقاعدها طالبان وطالبة واحدة، وهم: إبراهيم سامي الراشد، وعيسى محمد ناصر، وشريفة فؤاد خالد بوعركي. فيما فازت 3 طالبات بمقاعد كليات الآداب والتربية والفنون الجميلة، وهن: آلا حسين محمد اللافي (الصحافة)، وعائشة فهد محمد الفهيد (تصميم جرافيك)، وفاطمة حبيب حسن (علم نفس).وقد شهدت الأيام الماضية منافسة شديدة بين المترشحين لعضوية مجلس الطلبة، وخاصة في كليتي العلوم الإدارية والمالية والقانون.
وأكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات بجامعة دلمون في تصريح صحافي بأن نجاح الجامعة في الحفاظ على سير العملية الانتخابية في أجواء من الحرية الطلابية ، منوها إلى أن الجامعة ومنذ عدة سنوات دأبت على تنظيم انتخابات مجلس الطلبة، وتخصيص ميزانية للمجلس بهدف تدريب الطلبة على الممارسة الديمقراطية في أجواء الانتماء الوطني والمنافسة الشريفة، ومختلف القيم التي أرساها المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.
وأضاف قائلا: (مجلس الطلبة يعتبر صورة من صور الديمقراطية في مملكة البحرين، وهي من بين مكتسبات عديدة أضافها مشروع جلالة الملك الإصلاحي).
وأكد على أن إدارة الجامعة حريصة على تأكيد هوية مملكة البحرين الديمقراطية عبر تفعيل أدوات المشروع الإصلاحي الذي أرساه جلالة الملك المفدى، موضحا بأن الجامعة نفذت عددا من البرامج لتهيئة المرشحين ومساعدتهم على تنظيم حملاتهم الانتخابية، مشيرا إلى هذه الحملات شهدت أجواء من التعاون بين الطلبة المتنافسين.
ويهدف مجلس طلبة جامعة دلمون بحسب د. علاء عبد العاطي رئيس اللجنة العليا للانتخابات إلى المساهمة في تفعيل النشاط الطلابي بجامعة دلمون من خلال تنظيم مختلف النشاطات الطلابية في الميادين العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الرياضية والفنية، وتوثيق أواصر التعاون بين الطلبة وتحفيزهم على العمل الجماعي، بالإضافة إلى متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع إدارة الجامعة لحل المشكلات التي قد تعترض مسيرتهم التعليمية.
كما يهدف إلى تنمية الممارسة الديمقراطية والحوار الموضوعي واحترام الرأي الآخر، وصقل شخصية الطالب وفق نظرة شمولية تستجيب لقيم الحضارة العربية الإسلامية وتعزز الانتماء إلى الجامعة والوطن، بالإضافة إلى إتاحة فرص التفاعل الايجابي الهادف بين الطلبة وإدارة الجامعة والكليات والإدارات، والعمل على دعم المسيرة الأكاديمية.
ويعتبر مجلس طلبة جامعة دلمون بمثابة الفضاء الرحب لطلبته، حيث المواهب الإبداعية التي تتناثر حول حقولها الأدبية من القصص والشعر، وغيرها من النشاطات الإبداعية التي تخدم الطلبة في الجامعة، فيما تضم اللجنة العليا للانتخابات برئاسة د. علاء عبدالعاطي عميد شؤون الطلبة كلا من: د. عمر شبيب، د. سامر الشرمان، أ. خالد فرحان، أ. سمير فداغ، د. ناصر أبو زيتون، ود. علي مساعدة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:07 ص

      ما جابوا أكل

      لويش ما سووا ريّوق للطلبة يوم الانتخابات؟
      يالله بكرة بكلم دكتور .... عن الريوق

    • زائر 3 | 8:05 ص

      عضو سابق بمجلس الطلبة

      اتمنى من كل قلبي الارتقاء بالعمل الطلابي

      وحظا موفقا للفائزين بالعضوية , واتمنى منهم التكاتف جميعا مع الجسم الطلابي بالجامعة

      والله ولي التوفيق

    • زائر 2 | 8:03 ص

      ليش التعب

      ليش التعب احين هالجامعة معترفين فيها او لا

    • زائر 1 | 6:14 ص

      لله درك يا دلمون

      الي الأمام يا جامعتي العزيزة..

اقرأ ايضاً