العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ

مظاهرة في «مهد الثورة التونسية» ضد حزب النهضة

أفاد شاهد عيان أمس الخميس (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) أن نحو ألفي شخص خرجوا في مظاهرة مناهضة لحزب النهضة الإسلامي في مدينة سيدي بوزيد (وسط البلاد) والتي تعد «مهد الثورة التونسية».

وقال عبدالستار كدوسي في اتصال هاتفي من سيدي بوزيد: «خرج منذ قليل نحو 2000 شخص في مظاهرة ضد حزب النهضة وأمينه العام، حمادي الجبالي».

وقال إن المتظاهرين الذين يزداد عددهم رددوا شعارات معادية ضد الجبالي كان منها «يا جبالي يا جبان شعب بوزيد لا يهان» و «يا جبالي يا جبان شعب الثورة لا يهان». وأوضح أن المتظاهرين جابوا الشارع الرئيسي لمدينة سيدي بوزيد ثم تجمعوا أمام مقر الحزب في المدينة مرددين الشعارات المذكورة. وندد المتظاهرون بتصريحات صحافية أدلى بها أمس الأول أمين عام النهضة، حمادي الجبالي وأعلن فيها أنه لن يتعامل أو يتحالف داخل المجلس الوطني التأسيسي مع قائمة مستقلة يقودها الهاشمي الحامدي أحد أبناء محافظة سيدي بوزيد.

يقود الحامدي الذي يقيم في العاصمة البريطانية لندن قائمة «العريضة الشعبية من أجل الحرية والعدالة والتنمية» المستقلة والتي يقول مراقبون إنها كانت «مفاجأة» انتخابات المجلس التأسيسي التي أجريت الأحد الماضي. وأبدى الحامدي اعتراضه على تولي أمين عام حزب النهضة، حمادي الجبالي رئاسة الوزراء في أول حكومة للبلاد عقب انتخابات المجلس الوطني التأسيسي.

وقال الليلة قبل الماضية مخاطباً أنصاره في تونس عبر قناة «المستقلة» إنه لن يعود إلى بلاده التي غادرها منذ 25 عاماً إلى «المنفى» (بريطانيا) «إن أصبح الجبالي رئيساً للوزراء في الحكومة المقبلة» لافتاً إلى أنه «يخشى على نفسه من الجبالي» الذي يكن له «كراهية كبيرة» على حد تعبيره

العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً