العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ

الطائفة الهندوسية بالبحرين تحتفي بعيد «ديوالي»

من مراسم الاحتفال بعيد الديوالي
من مراسم الاحتفال بعيد الديوالي

بدأ المئات من الطائفة الهندوسية والسيخية أمس الأول الأربعاء (26 أكتوبر/ تشرين الأول2011) بإحياء عيد «ديوالي» بالبحرين، إذ توافد العشرات منهم على معبد الطائفة الهندوسية بالعاصمة (المنامة) منذ ساعات الصباح الأولى للاحتفاء بهذه المناسبة التي تستمر قرابة 5 أيام.

ويحتفل بديوالي الهندوس والسيخ ويعتبر وفق معتقدهم مناسبة للاحتفال بالحياة وتقوية العلاقات الاجتماعية في الأيام الخمسة الأولى.


الطائفة الهندوسية بالبحرين تحتفي بعيد «ديوالي»

المنامة - محمد الجدحفصي

بدأ المئات من الطائفة الهندوسية والسيخية أمس الأول الأربعاء (26 أكتوبر/ تشرين الأول2011) بإحياء عيد الأنوار «ديوالي» في المنامة، وهو العيد الذي تحتفل به الديانة الهندوسية والسيخية بحلول فصل «الخريف» بحمل الكثير من الشموع.

وتوافد العشرات على معبد الطائفة الهندوسية بالعاصمة (المنامة) منذ ساعات الصباح الأولى للاحتفاء بهذه المناسبة التي تستمر قرابة 5 أيام.

وقال ريماس (45 عاماً في البحرين) لـ «الوسط»: «يكون الاحتفاء بهذه المناسبة عبر مراسم عدة منها حمل الأطفال الشعل النارية ويزين بها الكبار الجدران ومداخل المعبد، واعتاد المئات من معتنقي الديانة الهندوسية بمختلف جنسياتهم الاحتفاء بهذا العيد وسط أجواء مفعمة من الفرحة والسعادة تغمر الجميع ويؤدي الاحتفاء بهذه المناسبة لتقوية العلاقات الاجتماعية بين أبناء الطائفة».

يشار إلى أن عيد «الديوالي» يعتبر أحد المهرجانات الأكثر شعبية والمنتظرة بلهفة عند الهندوس ويستمر قرابة 5 أيام متتالية وفق الشهر الهندوسي لاشواحيا الذي يقابل شهر أكتوبر/ تشرين الأول عادة أو شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويعتبر عيد «ديوالي» مناسبة للهندوس والسيخ للاحتفال بالحياة وتقوية العلاقات الاجتماعية في الأيام الخمسة الأولى

العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 2:21 م

      غاندي

      لان شعب البحرين الاصلي طيب ومتسامح ويقبل الاخر ـ فهم يمارسون حياتهم ومعتقداتهم بكل حريه وآمان فقط لاغير

    • زائر 12 | 4:41 ص

      الصيبعى

      الطائفة الهندوسية ومسيحية وغيرها من الدينات المتواجدة فى المملكة ولكن هناك تميز لسماح لبعض ورفض الاخر ولكن احب اقدم باقة ورد الى كل من الجاليات الموجود فى البحرين بمختلف فئاتها

    • زائر 10 | 3:21 ص

      عجبي!!!!

      الطائفة الهندوسية بالبحرين تحتفي بعيد «ديوالي» أما نحن السكان الأصليون نحارب إذا مارسنا أبصط حقوقنا الدينيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 9 | 3:10 ص

      عيدكم مبارك

      في بلد المسلمين الذين "الذين لا يشركون في الله شيئا" .. وينكم يا من تأمرون بالمعروف و تنهون عن النكر في مجلس النواب ، لو بس على طائفة معينة ؟!...

اقرأ ايضاً