العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ

حماس تقيم مهرجانين لتكريم الأسرى في قطاع غزة

نظمت حركة حماس اليوم (الجمعة) مهرجانين حاشدين لتكريم الأسرى المحررين في إطار صفقة التبادل مع "إسرائيل"، احدهما في مخيم جباليا شمال قطاع غزة وآخر في مخيم النصيرات وسط القطاع.
وقال مسئول في المكتب الإعلامي للحركة في جباليا إن "أكثر من 30 ألف شخص شاركوا في المهرجان".
وفي حضور إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس وعدد من ابرز قادة الحركة رفع المشاركون رايات حماس الخضراء في مخيم جباليا مرددين التكبيرات فيما أدت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحماس عرضاً عسكرياً.
وأكد محمود الزهار القيادي البارز في الحركة في كلمة خلال المهرجان أن حماس التي وصفها بـ "الربانية ستستطيع بالمقاومة أن تحقق أهدافها التي يرى البعض أنها مستحيلة".
وأضاف "ننصح العدو أن حكموا العقل واخرجوا المعتقلين والمعتقلات من السجون، اغتنموا الفرصة وأخرجوهم باي صورة من الصور وإلا سيخرجون كما خرج هؤلاء الأبطال منتصرين".
وتابع "إلى الفصائل الفلسطينية المقاومة نقول إن أيدينا ممدودة إليكم اليوم لنعمل مشروعاً موحداً، ونقول للفصائل التي تعتمد برنامج التفاوض كفاكم عبثاً"، في إشارة إلى السلطة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقال أيضاً "أيدينا ممدودة لتطبيق ما اتفقنا عليه في ملف المصالحة، إن الذي يطالب بفلسطين لا يرضى أن تنفصل الضفة عن غزة".
وفي مهرجان النصيرات حيث عرض مشهد تمثيلي لأسر الجندي جلعاد شاليط في حضور عناصر من كتائب عز الدين القسام إلى جانب الأسرى، قال خليل الحية القيادي في الحركة "من يريد أن ينافسنا في الميدان فليخرج المؤبدات ومن قهروا الأعداء من السجون".
وبعد الإفراج عن هذه الدفعة من الأسرى الفلسطينيين يبقى في السجون الإسرائيلية نحو ستة آلاف معتقل فلسطيني، وفق مسئولي حماس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً