العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ

«البلديات» تمدد حظر تنقل الخيل إلى مطلع فبراير المقبل

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

01 نوفمبر 2011

أكدت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني أنه تم تمديد الفترة المؤقتة بشأن حظر تنقل الخيل ثلاثة أشهر وذلك ابتداء من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 حتى 1 فبراير/ شباط 2012.

وصرحت دائرة العلاقات العامة والإعلام بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة مستمرة في إجراءاتها الاحترازية ضد مرض رعام الخيل ووضع الخطط والبرامج التي تضمن عدم انتشار مثل هذه الأمراض مرة أخرى في البحرين.

ودشنت استراتيجية لمواجهة مرض رعام الخيل تعتمد على محاور محددة لمواجهة هذا المرض ومحاصرته واستئصاله مع منظمة الصحة العالمية ومفوضية الاتحاد الأوروبي لصحة الحيوان، بناءً على توجيهات القيادة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا التصريح جاء في وقت تداولت فيه إحدى الصحف المحلية أنباء عن «رفع الحظر عن تنقل الجياد بعد أشهر بسب الرعام»، وهو ما تنفيه وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، بناء على القرار الوزاري رقم (102) للعام 2011 بشأن تمديد فترة حظر تنقل الخيل بتاريخ 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2011، وذلك بحسب توصيات مفوضية الاتحاد الأوروبي (EU) بشأن الإجراءات الواجب اتخاذها بشأن مكافحة مرض رعام الخيل، وفي سبيل اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية لمكافحة واستئصال مرض رعام الخيل من البحرين.

وأهابت الوزارة بأصحاب الإسطبلات ومزارع الخيول الموجودة في البحرين الالتزام بالتعليمات الخاصة التي أصدرتها إدارة الثروة الحيوانية التابعة إلى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والمتعلقة بمرض رعام الخيل، والتي تقضي بعدم نقل الخيل من مناطقها حتى انقضاء فترة الحظر «ما لم تجدد»، كما ترجو الوزارة من أصحاب الإسطبلات والخيول ضرورة الالتزام بمساحة 500 متر مربع كحد أقصى لخروج الخيل من الإسطبل

العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:11 ص

      لا تعليق

      شي مضحك و مخجل

    • زائر 1 | 1:29 ص

      بس خلاص

      يعني إلا متى ياجماعه شوفو حل الخيل تعب وأحنا تعبنا مايصير لازم اتشوفون حل خلاص نبي نتطلع

اقرأ ايضاً