العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ

تاجر سيارات يحصل على تعويض بملايين الدولارات لربط اسمه بـ"طالبان"

حصل تاجر سيارات على 7.5 مليون دولار كتعويض من منافس له أطلق على الشركة الكبيرة التي يملكها في جنوب غرب الاباما اسم "تويوتا طالبان".
ورفع شون اصفهاني الايراني المولد صاحب شركة "ايسترن شور تويوتا" في دافني بولاية الاباما دعوى تعويض طلب فيها 28 مليون دولار من شركة (بوب تيلور تويوتا) قال فيها ان عاملين في تلك الشركة ومقرها فلوريدا شوهوا سمعته لدى الزبائن بتصويره على انه اسلامي متشدد.
وقال اصفهاني لرويترز أمس الثلاثاء بعد صدور الحكم "الشعور الذي أحسست به في المحكمة بعد تكشف الحقيقة يساوي عندي أكثر من اي أموال يمكن ان يعطيها لي أحد."
وجاء في دعوى التعويض التي رفعها اصفهاني ان فريد كينر مدير المبيعات في بوب تيلور أبلغ على الاقل رجلا وزوجته كانا يفكران في شراء سيارة من ايسترن شور تويوتا عام 2009 ان اصفهاني من الشرق الاوسط وانه "يساعد بالاموال متمردين هناك ويقوم ايضا بغسل اموال لصالحهم."
وقال اصفهاني في دعواه انه حصل على الجنسية الامريكية بعد ان فر من وطنه ايران عقب الثورة الاسلامية التي اطاحت بالشاه المدعوم من الولايات المتحدة عام 1979 . وفتح توكيلا لسيارات تويوتا عام 2007 .
وحركة طالبان هي حركة اسلامية متشددة في أفغانستان وباكستان. كما اتهم أحد مسؤولي المبيعات في شركة بوب تيلور بانه قال لنفس الزوجين ان اصفهاني من العراق ووصفه بانه "ارهابي" يعرض الجنود الامريكيين ومن بينهم شقيق البائع للخطر.
وجاء في الدعوى ان البائع قال للزوجين ان اصفهاني "يحول المال لاسرته ولارهابيين اخرين.
أخي هناك وما تفعلانه (بشراء السيارة منه) يساهم في قتل أخي." وتداولت المحكمة ثلاث ساعات قبل ان تصدر حكمها بدفع المدعى عليه 2.5 مليون دولار كتعويض عن الاضرار وخمسة ملايين دولار كتعويض تأديبي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:51 ص

      تاجر سيارات يحصل في اميركا على رد اعتبار وتعويض عن اضرار وتشويه صورته

      تحية اليك استاذي الفاضل مدير التحرير ارجوا من جنابكم الكريم النظر في موضوعي بعين الاعتبار
      لربما تجد فية شي من الحقيقة والمصداق ..
      لقد تعرضت من قبل اخوتي للضررفادح وتشويه صورتي مع بعض الجيران وسبب اني اختلف معاهم في اشياء وخصوصيات حياتي وايضا اخوتي متعصبين دينيا وانا وسطي الامور والتدين ولست متشداا كما هو حالهم والقضية فيها تدخل سافر في حياتي وعائلتي وعندما قابلتهم الحجة نكرو انهم يريدون تدمير حياتي انهم يريدون الاصلاح هل الاصلاح تشوية صورة الشخص امام الجيران واتهامه اتهامات لاتدخل العقل يا ناس

    • زائر 2 | 5:44 ص

      يحيا العدل

      حكمة المحكمة بالعدل رغم أن الخصم إيراني .

اقرأ ايضاً