العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ

الجيش الامريكي يمدد حظر التجول المفروض على جنوده في كوريا الجنوبية

مدد الجيش الامريكي اليوم الاربعاء حظر التجول المفروض على جنوده في كوريا الجنوبية لمدة شهرين بعد ان أصدرت محكمة كورية جنوبية امس حكما بسجن جندي أمريكي 10 سنوات لاعتدائه جنسيا على مراهقة.
وقال الجنرال جيمس تورمان قائد القوات الامريكية في كوريا الجنوبية في بيان "أؤمن بشدة بأن الانضباط العسكري هو عماد المنظمات الفعالة الجاهزة للمهام جيدة التدريب."
وأضاف "علينا ان نحافظ على استعدادنا وقوة التحالف القائم بين الجمهورية الكورية والولايات المتحدة." وللولايات المتحدة نحو 28 ألف جندي في كوريا الجنوبية لحمايتها من كوريا الشمالية التي اتهمت بشن هجومين على الشطر الجنوبي في العام الماضي أسفرا عن سقوط 50 قتيلا. ولكوريا الجنوبية نحو 650 الف جندي عامل في قواتها المسلحة.
وأمس الثلاثاء قالت محكمة اويجيونجبو الجزئية في حيثيات الحكم إن فداحة الجريمة التي ارتكبت في حق الضحية أدت إلى فرض أقصى عقوبة مضيفة أن وضع المتهم لم يؤثر على قرارها.
وسيستمر حظر التجول المفروض على الجنود الامريكيين حتى السادس من يناير كانون الثاني. وفي باديء الامر صدر الشهر الماضي حظر تجول مدته شهر بعد أيام معدودة من تكشف قضيتي اغتصاب تورط فيهما جنود أمريكيون.
وحتى يوليو تموز من العام الماضي فرض حظر تجول مماثل استمر تسع سنوات. وفي 2002 أدى قتل سيارة عسكرية أمريكية كانت تجري تدريبات تلميذتين وتبرئة الجنود المتورطين لاحقا في محاكمة عسكرية أمريكية إلى سيل من الانتقادات وتنفيس عن المشاعر المناهضة للولايات المتحدة في كوريا الجنوبية.
وكان الحكم الذي صدر امس من أشد العقوبات التي تصدر ضد فرد في الجيش الأمريكي يخدم في شبه الجزيرة الكورية.
ولاقت هذه القضية تغطية إعلامية مكثفة في كوريا الجنوبية منذ ظهور التقارير الأولى ووعد الجيش الأمريكي بالتعاون مع سلطات كوريا الجنوبية في التحقيقات.
وأدين الجندي في الفرقة الأمريكية الثانية مشاة في سبتمبر أيلول في اتهامات بالاعتداء الجنسي على فتاة عمرها 18 عاما في مكان بالجبهة على بعد نحو 35 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة سول حيث للجيش الأمريكي وجود قوي. ورفضت المحكمة الإعلان عن اسم الجندي إلى حين إقامة المتهم دعوى استئناف.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً