العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ

المقلة: 54 حالة حرجة لمنازل آيلة للسقوط في المحرق

المحرق - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال نائب رئيس مجلس المحرق البلدي علي يعقوب المقلة إن "عشرات من عائلات المحرق تأن تحت وطأة 54 منزلاً آيلاً للسقوط تكاد تتهاوى بسبب حالتها الإنشائية الخطرة إذ تكاد أسقفها تتأرجح فوق رؤوس قاطنيها".
وصنف المقلة 9 من هذه المنازل ضمن الحالات "العاجلة جداً" التي قد يجد أصحابها أنفسهم تحت "رحمة الله تعالى"، إذ بدأت أحجارها الصغيرة بالتساقط ولم تعد صالحة للاستخدام البشري.
وأوضح أن المنازل المذكورة كثير منها أولى من التي شملت ضمن دفعة الألف منزل حيث أن أصحابها خسروا فرصة إدراجها ضمن هذه الدفعة بسبب عدم جاهزية أوراقهم الثبوتية في الفترة التي طلبت الوزارة من المجالس تسليمها الكشوفات الجاهزة وذلك في نوفمبر 2008. ومنذ ثلاثة سنوات لازالت العائلات القاطنة في هذه المنازل المتهالكة ينظرون بعين الأمن ناحية الصحف انتظاراً لأنباء سارة تكشف كربتهم وتعيد إليهم الأمن والطمأنينة.
وأفاد المقلة أن هذه البيوت موزعة على دوائر المحرق الثمان وتم تجميع هذه القائمة خلال الفترة الماضية بهدف رفعها إلى المؤسسة الخيرية الملكية ووزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني وفي إطار مناشدة إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ليتفضل بإصدار توجيهاته المباركة لضم هذه المنازل ضمن دفعة جديدة يتم بناؤها بمكرمة يترقبها أهالي المملكة بشغف، لا سيما وأن دفعة الألف منزل على وشك أن تنتهي في الفترة القريبة المقبلة.
وذكر أن المكرمة الملكية لإعادة بناء البيوت الآيلة للسقوط هي مشروع رائد على مستوى المنطقة والعالم بأسره وأن عبقرية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى تجلت في بصمته الكريمة التي أثرت إيجابياً على حياة الآلاف من الأسر دون أي قيد أو شرط اللهم إلا الجزاء عند الله تعالى والأيدي التي تمتد إلى السماء داعية لجلالته بموفور الصحة والعافية ودوام العز. كما شكر المقلة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر الذي يتابع بنفسه الإجراءات الوزارية لإنجاح هذا المشروع الفذ، متمنياً أن تقر دفعة جديدة ترسم المزيد من الابتسامات على وجوه أبناء الوطن.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:42 ص

      الى الزائر رقم واحد

      النائب تكلم عن منطقة المحرق يعني لازم تطلعون عن صلب الموضوع

    • زائر 3 | 10:31 ص

      نوم بعض النواب

      تواجد بعض النواب في سبات عميق عن بعض البيوت الايلة للسقوط في المنطقة الوسطي هل ينتظرون ان تحدث كارثة حتي يلتفتوا الي تلك البيوت احدهذه البيوتالاساس فيها متهالك والله يستر هذه السنه من الأمطار.  

    • زائر 2 | 7:34 ص

      نيابة عن اهالى عراد من الطائفه الشيعيه

      شكرا جزيلا للنائب المقله على ما يقوم به من جهد عظيم في مهمته الى جميع اهل المحرق وتوا بعها اعطاك الله طول العمر والعافيه فأنت الشخص المناسب في المكان المناسب

    • زائر 1 | 6:09 ص

      الله يعينكم يا أهالي المحرق

      ليست المحرق فقط الي تعاني كل القرى و المدن تعاني من هذا الموضوع

      ولكن هل من مجيب

اقرأ ايضاً