العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ

"التربية" : تحسن أداء (38) مدرسة و(23) تطبق برنامج التحسين

مدينة عيسى- وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الوكيل المساعد للتعليم العام والفني ناصر الشيخ أنه تم تسجيل تحسن أداء (38) مدرسة و(23) منها تطبق برنامج التحسين والعدد حاليا في ازدياد ملحوظ.
جاء ذلك خلال ترؤسه ورشة عمل حول انطلاق فرق عمل المجموعات، وذلك بمركز مصادر المعلمين بالمحرق بحضور أعضاء فرق التحسين من رؤساء مدارس أوائل ورؤساء مدارس وشركاء واختصاصيي التعليم والإرشاد الاجتماعي.
ودعا الشيخ إلى التركيز على كافة الجهود داخل المدرسة لما له من أثر على التعلم داخل الصف والذي ينعكس إيجابا على جودة المخرجات، مبينا أهمية تقليل مؤشر الحوادث السلوكية وزيادة معدلات الانضباط الوظيفي، مؤكدا أن الوزارة تفخر بما حققته في مدارسها من تأصيل ثقافة العمل الجماعي الذي قام على أساس السلوك من أجل التعلم في العديد من المدارس، ونشر ثقافة التحسين والقيادة الجماعية وزيادة معدلات الانضباط الطلابي، وتحسين ممارسات التعليم والتعلم في بعض المدارس.
وأشاد الشيخ بجهود أعضاء فرق الدعم للعام الدراسي الماضي، معرباً عن أمله في ارتفاع نسب وعدد المدارس التي يتحسن أداؤها في مراجعات هيئة ضمان الجودة وكذلك نسب ونتائج الطلبة في امتحانات الوطنية والدولية، وازدياد عدد المدارس في تحقيق التقدم بحيث تنتقل إلى تصنيف أعلى من فئة التقارير غير الملائمة، كما تطرق إلى تمكين القيادات المدرسية وزيادة أعداد القياديين الذين يحرزون مستوى أداء ممتاز أو جيد.
وأكد الشيخ أهمية تطبيق الخطط الرامية إلى تطوير العاملين في الفرق من خلال نظام الأداء، والبرامج التدريبية في التعليم والتعلم وأكاديميات القيادة، موضحا أهمية تقييم القيادات والالتزام بمعايير الكفاءة، وبين أن هنالك مبادرات كبرى ستطرأ على التعليم وهي تمديد اليوم المدرسي، والإستراتيجية الحسابية، ومؤشرات أداء الوزارة للتعليم والتعلم، معربا عن أمله في الوصول إلى تقدير جيد على الأقل في 80% من مدارسنا وفقا لتقرير هيئة ضمان الجودة خلال 2014م .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 10:59 ص

      اي تحسين

      الى سعادة الوزير كيف يكون التحسين والمدارس مليئة بالمتطوعين الغير مؤهلين مع احترامي لهم فأين الجودة

    • زائر 6 | 10:31 ص

      يا سعادة الوزير ؟؟

      والله هلكتنا كل يوم قرار وكل يوم تصعيب اولياء الامور تشتكي والمدرسات تستغيث !!

      ليس يعني كل هالتعقيدات جميعنا درس على ايام الا المدرسين يضربوننا ضرب ولكن تعلمنا وايضا اصبحنا مهذبين , والان .... ما اقول ...

      الرجاء يا سعادة الوزير تخفف من قراراتك وترحم ابنائنا ومدرسيهم يرحم ولديك ...

      A.S

    • زائر 5 | 10:03 ص

      حقيقة التحسين

      نظام تحسين الاداء هو نظام دكتاتوري يفرض على المعلم كل ما يفعله منذ لحظة دخوله حتى نهاية الحصة، و تطبيقه من قبل المعلمين جميعاً ليس فقط يؤثر على مستوى المعلمين، بل يتعدي ذلك الى خلق جو من الملل لدى الطلاب.

      و علاوة على ذلك فهذا النظام يتعارض مع جميع مشاريع الوزارة الموقرة و من ضمنها مشروع مدارس المستقبل، فنظام التحسين يفرغ مشروع مدارس المستقبل من محتواه تماماً.

    • زائر 3 | 9:06 ص

      ابني في مدرسة ... تراجع أداء المعلمات إلى مستوى الصفر مما اضطرني لتعيين مدرسة مسائية له

    • زائر 2 | 8:53 ص

      هذا الكلام غير فعلا صحيح

      تحسين الاداء بالكلام فقط .. ولا شئ تغير على أمر الواقع

    • زائر 1 | 8:37 ص

      غير صحيح

      مدرسة تحسن اداءها و حصلت مرتبة متنقدمة و صفوف بلا مدرس انجليزي الى الآن المدرسة تجارية صناعية

اقرأ ايضاً