العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ

الظهراني يطالب بعقوبات رادعة لبث الإشاعات والأخبار الكاذبة

طالب رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني بتعديل المادة (168) من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976، مشيرا إلى ضرورة التصدي لهذه الظاهرة الخطرة بعقوبات رادعة لكل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الأعمال، وذلك نظراً لما تمثله الأخبار والبيانات والإشاعات الكاذبة والمغرضة والدعايات المثيرة من خطر وإضرار بالنظام العام يهدد الأمن والاستقرار في الدولة وإلقاء الرعب بين الناس.
وقال : "إن العقوبة المقررة لمثل هذه الجريمة في قانون العقوبات لم تعد تتناسب مع خطورتها، خصوصاً مع تعاظم خطورة هذا النوع من الجرائم بفضل استخدام التقنيات الحديثة المختلفة، لذلك وجب اقتراح تعديل المادة (168) من قانون لعقوبات لجعل العقوبة تتناسب مع جسامة الجريمة التي ترتكب بحق النظام العام والمجتمع، وكذلك ليتسع النص الجديد لكل الوسائل التي تستخدم في ارتكاب هذه الجريمة".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:40 م

      سيدى الرئيس

      هل هذا التغيير سيطال فئة واحده ام على الجميع !!!

    • زائر 2 | 10:26 ص

      بما اني من الشعب !!

      وبما انكم تمثلوننا يا سادة النواب ويا سيدي الرئيس..

      لماذا تثيرون مواضيع ليست من اختصاصكم في الاصل وانما هي من اختصاص اللجان التشريعية وتبثونها تحت قبة البرلمان وتنسون الامور الاهم وهي حال المواطن ...السكن , الرواتب وخصوصا مساكين الخاص , العاطلين , ووو
      وهناك امر ويجب النظر فية ! اين ما يجمع كل شهر من استقطاع 1% من الرواتب وخصوصا ان من يحصلون على الدعم حسب الاحصائيات لا يتزاوزون 10 الاف شخص ومدخول الوزارة شهريا بالملاين ..
      ناهيك عن ان الامر لمدة 6 اشهر فقط لكل مواطن ؟

      A.S

اقرأ ايضاً