العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ

«الأصالة» تقترح إنشاء مستشفى عام في «الوسطى»

تقدمت كتلة الأصالة النيابية باقتراحٍ برغبة سيبحثه مجلس النواب في جلسته المقبلة يقضي بإنشاء مستشفى عام في المحافظة الوسطى يشمل جميع التخصصات الطبية بما فيها الولادة.

وبرر مقدمو المقترح تقديمهم إياه «لعدم وجود مستشفى حكومي في المحافظة الوسطى يلبي احتياجات أهالي هذه المحافظة، وبالأخص افتقارها لمستشفى ولادة حيث الحالات الطارئة تستدعي وجوده».

وأشاروا إلى أن هدف المقترح «تقليل الضغط الواقع على المستشفيات الحكومية في مملكة البحرين وعلى الأخص مجمع السلمانية الطبي في ظل ما تعانيه المحافظة الوسطى من كثافة سكانية عالية». ومن جانب آخر سيناقش مجلس النواب في الجلسة ذاتها الاقتراح برغبة بشأن تخصيص شقق إسكانية للأرامل والمطلقات.

وأبدت وزارة الإسكان تحفظها على الاقتراح المذكور قائلة في هذا الصدد «حيث انه لم يرد في هذا النص القانوني أية أفضلية للمرأة على الرجل في هذا الشأن حتى ولو كانت ظروفها الاجتماعية مختلفة كأن تكون مطلقة أو أرملة، وبحسبان أن الشقق الإسكانية تعتبر خدمات إسكانية تطبق في شأن تخصيصها للمنتفعين المعايير الإسكانية الصادرة بموجب القرار الوزاري رقم (83) لسنة 2006 والتي لم تخرج في مضمونها وأهدافها عما جاء به الدستور وحرص عليه من ضرورة تحقيق العدالة والمساواة بين الرجل والمرأة في جميع المجالات وميادين الحياة، وبناء عليه لا يوجد أي سند قانوني في هذا الصدد يعتمد عليه لتمييز المرأة المطلقة والأرملة عن غيرها من أصحاب الطلبات الذين هم على قوائم الانتظار، كما أن الالتزام بالقواعد والشروط الواردة بالأنظمة الإسكانية الحالية تتحقق من خلالها العدالة والمساواة بين مقدمي الطلبات دون تمييز بين رجل وامرأة أو بين مطلقة وأرملة وعازبة».

وأضافت «الجدير بالذكر في هذا الصدد أن صاحب الجلالة الملك خص المطلقات والأرامل من النساء بحق صرف علاوة السكن بواقع 100 دينار بحريني شهرياً لهن من تاريخ تقدمهن بطلبات إسكانية دون انتظار مرور خمس سنوات على تاريخ تقديم طلباتهن وتلك المكرمة ميزتهن عن باقي أصحاب الطلبات الإسكانية مراعاة لظروفهن».

كما سينظر مجلس النواب في الاقتراح برغبة بشأن إدراج أمناء المكتبات ضمن كادر المعلمين

وجاء في اعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح برغبة على المجلس أنه يأتي «لتقدير الدور الكبير الذي يقوم به أمناء المكتبات العاملون في المدارس الحكومية والذي لا يقل أهمية عن دور المعلمين، وتحفيز أمناء المكتبات للقيام بأدوار متعددة في المجالات التعليمية»

العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً