العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ

دمشق: واشنطن تكشف مرة أخرى عن تدخلها السافر في شئون الداخلية لسورية

اعتبر مصدر مسئول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن الإدارة الأمريكية "كشفت مرة أخرى عن تدخلها السافر في الشئون الداخلية لسورية وعن سياستها الداعمة للقتل وتمويلها للمجموعات الإرهابية فيها".
وقال المصدر ، وفقا للوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) صباح اليوم السبت ، إن الدليل على هذا التدخل "ما جاء في تصريح الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أمس بأنها لا تنصح أحداً من المسلحين بتسليم نفسه للسلطات السورية".
وكانت الداخلية السورية ذكرت ، في بيان بثه التلفزيون السوري الرسمي أمس أنها تدعوا "المواطنين ممن حملوا السلاح أو باعوه أو قاموا بتوزيعه أو نقله أو شرائه أو تمويل شرائه ولم يرتكبوا جرائم القتل إلى تسليم أنفسهم وأسلحتهم إلى أقرب مركز شرطة في منطقتهم".
ونصحت نولاند المسلحين فى سورية أمس بعدم تسليم أسلحتهم إلى السلطات استجابة لعرض العفو الذي أصدرته وزارة الداخلية السورية.
وأضاف المصدر السوري :"تدين الحكومة السورية هذه التصريحات اللامسئولة والتي لا يمكن تفسيرها إلا بأنها تهدف إلى إثارة الفتنة ودعم القتل والإرهاب الذي تمارسه المجموعات المسلحة بحق المواطنين السوريين".
وتابع :"تطالب الحكومة السورية المجتمع الدولي بالوقوف في وجه هذه السياسات التي تتناقض مع أحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله".
وتقدر الأمم المتحدة عدد من قتلوا خلال الحملة الأمنية التي تشنها القوات الحكومية ضد المتظاهرين منذ اندلاع الاحتجاجات في منتصف آذار/مارس الماضي بأكثر من ثلاثة آلاف شخص من بينهم 187 طفلا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:06 ص

      دور واضح امريكي وعربي

      الدور الخبيث التي تلعبه اريكا وبعض من الدول العربية نستنتج نه الكثير فان ادارة اوباما الخارجية يجب اسقاطها وعزلها تماما عن الدول التي نجحت ثوراتها وهؤلاء الاريكان قد خسروا وسوغ يخسرون الكثير من حلفاءهم وهذه الؤارة التي تحيك ضد سوريا ليست الا لمواجهة حزب الله وتركيعه لاكن لايعلم ان النظام سوري قبل سقوطه سوف يشن حرب دامية عليه تتدخل فيها ايران وحزب الله مما قد نقول فيها ان الحرب العالية الثالثة على الابواب وسوف تندم هذه الدول العربية الديكتاتورية

    • زائر 2 | 11:03 ص

      US Admins

      The US admin had requested the fighters against Syrian regime not to hand their weapons to the security
      Why is that and how can they sort out their issue and my opinion they need to disobey US instructions and to join the dialogue directly with the regime and hopefully to figure it out soon

    • زائر 1 | 9:05 ص

      STSFOONST

      وينكم ياعرب شوفو الفضائح الامريكية فتمسكو بهم الى أن يأتيكم الدور الاول قبلهم ومن ثم هم الذين بمشو في مايردونه منكم

اقرأ ايضاً