العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ

بعثة الحج تباشر التحقيق مع حملة لم توفر مكان ملائم للحجاج يوم عرفة

مكة المكرمة – بعثة الحج 

تحديث: 12 مايو 2017

باشرت بعثة مملكة البحرين للحج التحقيق في شكوى تقدم بها مجموعة كبيره في إحدى الحملات في الساعات الأولى من فجر يوم عرفة تتضمن عدم قيام صاحب الحملة بتوفير مكان ملائم للحجاج مما اضطر الحجاج للجوء للبعثة لطلب إيجاد حل للمشكلة.
وكلف رئيس بعثة الحج الشيخ عدنان القطان أمينها العام الشيخ عبدالناصر عبدالله للتواجد ميدانيا مع الحجاج وتقديم المساعدة الممكنة للتخفيف عليهم وتعديل أوضاعهم.
وقام الأمين العام للبعثة بالالتقاء مع حجاج الحملة وتم تخصيص بعض خيام البعثة في موقع عرفة لاحتواء الحجاج، وإعداد تقرير مفصل متضمناً إفادات وأقوال الحجاج لعرضه بعد انتهاء موسم الحج على اللجنة العليا لشئون الحج والعمرة.
وأكد الشيخ عبدالناصر بأن جميع الحجاج بصحة وسلامة، وحركة تنقلهم بين المشاعر كانت سهلة لاستخدامهم قطار المشاعر الذي وفر الكثير من الوقت والجهد على الحجاج حيث لم تتجاوز مدة التنقل من منى إلى عرفات خمسة عشرة دقيقة.
كما ذكر رئيس اللجنة الطبية الدكتور علي البقاره بأن العيادة الطبية بعرفات ومنى استقبلت أكثر من ٣٠٠ مراجع وكانت هناك ثلاث حالات حرجة تم تحويل واحدة منها إلى مستشفى النور التخصصي، وحالتين قام الفريق الطبي بعلاجها وتمكن الحجاج من تكملة تأدية المناسك،وبين الدكتور علي بأن حالة واحد من الحالات من حجاج البحرين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً