العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ

«بتلكو» تنظم برنامجاً في أسبوع رواد الأعمال العالمي

قالت شركة اتصالات البحرين (بتلكو) أن روَّاد أعمال طموحين ومتخصصين مهرة من مختلف الفئات العمرية؛ سجلوا للمشاركة، في البرنامج «Startup Weekend Bahrain» الذي تنظمه «بتلكو».

وسيقام الحدث في 17، 18 و 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2011، بمركز موظفي «بتلكو» بالهملة، ضمن أسبوع روَّاد الأعمال العالمي الذي يتزامن مع إقامة أكثر من 40 من فعاليات «Startup Weekend» على مستوى العالم. ويهدف البرنامج إلى اكتشاف روَّاد الأعمال أو روَّاد الأعمال الواعدين ومساعدتهم على طريق تأسيس مشاريع ناجحة في مجال تقنية اتصالات المعلومات (ICT) والأعمال الإلكترونية.

وقالت الشركة في بيان لها أمس السبت (5 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري): «من المؤكد أن مهارات مثل التسويق، العلاقات العامة، تطوير الأعمال، تصميم الصفحات الإلكترونية وتصميم البرامج، ستكون تحت الطلب، باعتبار أن هذه المهارات ستكون من الأساسيات المطلوبة لتشكيل فرق العمل التي ستعمل على تطوير العديد من أفكار الأعمال. وستتاح للفرق المشاركة فرصة الحصول على الدعم المالي والفني لتنفيذ خطط أعمالهم؛ إذ سيتأهل الفريق الفائز الأول لجائزة نقدية قدرها 4000 دينار بحريني، بينما ستبلغ جائزة الفائز الثاني 2000 دينار والثالث 1000 دينار، كما سيمنح الفائزون الثلاثة عضوية مجانية في برنامج بنك البحرين للتنمية لتطوير روَّاد الأعمال. وعلاوة على ذلك، ستتاح لجميع الفرق المشاركة فرصة الاستفادة من التمويل الذي توفره شركة تنمو ويصل إلى 20,000 دينار. هذا، وسيقوم بنك البحرين للتنمية بتقييم المشاريع المقدَّمة خلال جلسة التقييم لتحديد أهليتها للاستفادة من مشروع الدعم المالي (Pre-Seed Capital)، الذي يدار بالاشتراك مع «تمكين» ويقدم منحة مالية قدرها 5000 دينار.

ودعت «بتلكو» جميع المشاركين من جميع الجنسيات والأعمار إلى زيارة موقع Startup Weekend Bahrain على (www.bahrain.startupweekend.org) لمعرفة المزيد عن آلية عمل البرنامج والتسجيل للحضور والمشاركة.

ويقدم برنامج «Startup Weekends» خبرات عملية تستمر مدة عطلة نهاية الأسبوع يتعرف خلالها روَّاد الأعمال والطموحون في أن يصبحوا أصحاب أعمال على مدى صلاحية أفكارهم المطروحة لبدء أعمالهم في مجال تقنية اتصالات المعلومات أو التجارة الإلكترونية. وفي المعدَّل، يأتي نصف المشاركين في هذا الحدث من خلفيات فنية؛ بينما يأتي النصف الثاني من خلفيات الأعمال والتسويق وأخرى غير فنية.

واعتباراً من يوم الخميس (10 نوفمبر الجاري)، يبدأ المشاركون بتقديم شرح موجز لأفكارهم بهدف تشجيع المشاركين الآخرين على الانضمام إلى فرق عملهم. وفي أيام الجمعة والسبت (11 - 12 نوفمبر)، ستركز فرق العمل على كيفية زيادة عدد الزبائن، وغربلة أفكارهم وتطوير منتج أولي قبل أن يقوموا بتقديم خططهم الأولية والحصول على ردود لجنة الخبراء التي ستقوم باختيار الأفكار الفائزة. وأكد مدير عام العلاقات الصحافية بمجموعة بتلكو أحمد الجناحي، أنه ليس من الضروري أن تكون لدى المشاركين فكرة عن الأعمال أو أية خطة عمل خاصة بهم لكي ينضموا للفعالية، باعتبار أن الجميع سيكون ضمن فرق العمل التي سيتم تشكيلها في اليوم الأول من الفعالية

العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً