العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ

تحسن مبيعات «الحكمة للأدوية» في تونس ومصر

قالت مجموعة الحكمة الأردنية للأدوية، إن مبيعات الأدوية التي تحمل أسماء تجارية ومحمية بحقوق براءات الاختراع ارتفعت في الربع الثالث من العام 2011، بفضل تعافي أنشطتها في تونس ومصر؛ إذ ارتفعت الإيرادات حتى نهاية سبتمبر/أيلول نحو تسعة في المئة.

وكانت مبيعات وأرباح النصف الأول قد تأثرت سلباً بالاضطرابات السياسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) لكن «الحكمة» قالت يوم الجمعة (4 نوفمبر/تشرين الثاني 2011)، إن أنشطتها تعافت في هذه الأسواق.

وعاودت الشركة دخول السوق الليبية على أساس تجاري في الآونة الأخيرة. وتبيع «الحكمة» كلاً من الأدوية التي انتهت فترة حماية أسمائها التجارية، والأدوية المحمية بحقوق براءات الاختراع.

وكانت الشركة في عين العاصفة حين انتشرت الاضطرابات؛ إذ إن 60 في المئة من مبيعاتها تأتي من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتأثرت عمليات الشركة في كل من تونس ومصر وليبيا واليمن والبحرين بالاضطرابات السياسية.

وعموماً، قالت الحكمة، إنها في طريقها إلى تحقيق هدفها بنمو إيرادات المجموعة أكثر من 20 في المئة، ونمو الإيرادات الذاتية للمجموعة بنحو 7 في المئة في 2011. وتوقعت أيضاً أن تتراوح أرباحها الصافية بين 85 و90 مليون دولار أميركي، بعد استبعاد استحواذها على شركة بروموفارم المغربية في الآونة الأخيرة

العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً