العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ

"جوكو" خارج دورة بازل وفيدرر يصعد للنهائي

جوكو حزين لخروجه من بطولة بازل
جوكو حزين لخروجه من بطولة بازل

خرج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول ووصيف بطل العام الماضي، من الدور نصف النهائي في دورة بازل السويسرية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.838.100 مليون يورو، بخسارته أمام الياباني كي نيشيكوري 6-2 و6-7 (4-7) وصفر-6 يوم أمس السبت.
وبدا ديوكوفيتش، الأول عالمياً ووصيف بطل الموسم الماضي والمتوج باللقب عام 2009، متأثراً بإصابة في الكتف تعرض لها خلال المجموعة الثانية بعد أن أنهى الأولى بسهولة، لكنه فضل إكمال المباراة وعدم الانسحاب.
يُذكر إن النجم الصربي يسجل عودته إلى الملاعب بعد غيابه حوالي ستة أسابيع بسبب إصابة في ظهره وهو كان يسعى إلى لقبه الحادي عشر هذا الموسم، بيد أن الإصابة حرمته من ذلك وهو يمني النفس بالتعافي قبل المشاركة في بطولة الماسترز التي ستقام في لندن من 20 إلى 27 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، على أمل أن يضيف لقبها إلى ألقاب بطولات أستراليا المفتوحة وويمبلدون وفلاشينغ ميدوز.
ويتابع نيشيكوري الذي لم تغمره فرحة كبيرة بعد هذا الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية بعد الأولى في ديلراي بيتش الأميركية العام 2008 عندما توج بباكورة ألقابه على حساب الأميركي جيمس بلايك والثانية في دورة هيوستن الأميركية في نيسان/أبريل الماضي عندما خسر أمام الأميركي الآخر راين سويتينغ، مغامرته بلقاء السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً وحامل اللقب والذي أكد تفوقه على مواطنه ستانسيلاس فافرينكا 7-6 (7-5) و6-2 في ساعة و27 دقيقة.
وهو الفوز العاشر لفيدرر على فافرينكا في 11 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.
وواجه فيدرر مقاومة كبيرة من فافرينكا في المجموعة الأولى حيث استمر التعادل حتى الشوط الثاني عشر 6-6، ليحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل حسمه فيدرر في صالحه 7-5، قبل أن يكسب المجموعة الثانية بسهولة 6-2.
يذكر إنها المرة الأولى التي يلتقي فيها فيدرر مع نيشيكوري.
ويسعى فيدرر الذي قدم موسماً مخيباً اكتفى خلاله بلقب واحد توج به في أول الموسم بالدوحة كما إنه تراجع إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي، إلى لقبه الثامن والستين في مسيرته الاحترافية والثاني هذا الموسم والخامس في هذه الدورة التي خسر مباراتها النهائية عام 2009 أمام ديوكوفيتش قبل أن يرد التحية العام الماضي على حساب الصربي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً