العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ

مقتل ثلاثة في عواصف وفيضانات تضرب فرنسا

أدت الأمطار الغزيرة والفيضانات في جنوب فرنسا خلال مطلع الأسبوع إلى إجلاء نحو 600 شخص كما لقي ثلاثة أشخاص حتفهم في حوادث متعلقة بسوء الأحوال الجوية في الوقت الذي ظلت فيه مناطق في حالة استنفار اليوم الأحد. وفاضت أنهار على ضفافها وغمرت الشوارع والمنازل وأدت إلى تقطع السبل بالمئات. كما أظهرت لقطات تلفزيونية السيارات وهي تطفو فوق المياه في الطرق والسكان وهم يحاولون التخلص من المياه في منازلهم. وقالت الشرطة إن زوجين مسنين كلاهما يبلغ من العمر 71 عاما في بلدة بانيول اون فوريه الساحلية بجنوب شرق فرنسا لقيا حتفهما في وقت متأخر من مساء أمس السبت أو صباح اليوم بسبب التسمم من غاز أول أكسيد الكربون لدى محاولتهما التخلص من المياه في قبو منزلهما. وقالت الشرطة لرويترز أمس إنها عثرت على جثة رجل مشرد عمره 51 عاما جرفته المياه من المكان الذي ينام به في منطقة إيرو بجنوب البلاد. وذكرت السلطات أنه تم إجلاء نحو 600 شخص بالفعل بامتداد الساحل وفي جبال الألب في جنوب شرق البلاد. وساعد رجال الإطفاء على إنقاذ نحو 1200 شخص تضرروا من العواصف باستخدام طائرات هليكوبتر وأنقذوا أرواح 30 شخصا. وظلت حالة الاستنفار البرتقالية وهي في ثاني أعلى درجة قائمة في 12 منطقة بالجنوب اليوم بعد أن كان عددها 16 منطقة امس. والمناطق المتضررة هي المناطق المنخفضة قرب نهر بيرينيه في الجنوب الغربي حيث استمرت الأمطار تهطل اليوم وفي منطقة الألب التي غمرتها مياه الفيضان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:01 م

      كوارث لا تصدق على قولتهم incrediable and unbelievable disasters............ ام محمود

      العواصف والفتن و الأعاصير والكوارث الطبيعية والفيضانات هذه السنة غير طبيعية و لا تصدق
      أحداث غير مسبوقة وغير معقولة
      جميع ما قرأته في الكتب حدث في الواقع
      ما ناقص الا الحرب الكبرى تقوم
      و تكون تحققت نبؤات علامات آخر الزمان

      أنا خايفة من شيء واحد ان العاصفة تأتينا في البحرين و تغرقنا

    • زائر 2 | 10:25 ص

      مناحي

      سوف تتدمر دول الاستكابر بالاعاصير والزلازل والفيضانات والاقتصاد وهذا الشي موعودين به في اخر الزمان من تسقط دول الاستكبار سوف تسقط الانظمة التى تحتمي بهذه الدول.

    • زائر 1 | 10:18 ص

      الرصاصي

      اللهم ارحم الضعفاء من عبادك في كل مكان وزلزل عروش الطغاة بجنود لا نراها في الدول الاستعمارية الطامعة في اراضي المسلمين واشغلها بنفسها

اقرأ ايضاً