العدد 3350 - الثلثاء 08 نوفمبر 2011م الموافق 12 ذي الحجة 1432هـ

مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية يبدأ المرحلة التشغيلية

اجتمعت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري بالرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية نضال العوجان لمناقشة الخطوات التنفيذية لبدء المرحلة التشغيلية لمركز تنمية قدرات المرأة البحرينية في ضوء افتتاح المكتب التشغيلي للمركز.

وتم خلال الاجتماع تأكيد أهمية هذه المرحلة التي بدأت تستقطب الراغبات في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز ونوعية الطلبات التي تلقتها الوحدة التشغيلية للمركز والتي تظهر مدى اهتمام المرأة في الدخول في مجال ريادة الأعمال في ضوء ما يقدمه المركز من خدمات متكاملة كحاضنة اقتصادية توفر جميع الاحتياجات الإدارية والتدريبية والاستشارية لرائدات الأعمال. وكان المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع بنك البحرين للتنمية نظم في مقر المكتب التشغيلي لمركز تنمية قدرات المرأة البحرينية ورشة عمل تهدف إلى التوعية والتعريف بالمركز باعتباره أحد المشاريع المهمة لخلق فرص عمل مناسبة للمرأة التي ترغب في تأسيس مشروع خاص أو تسعى لتحويل أعمالها إلى مشاريع صغيرة أو متوسطة كون هذا المركز حاضنة اقتصادية متكاملة.

وتم خلال هذه الورشة تقديم عرض مرئي يشرح الخطوات والمراحل التي تبدأ بها المستفيدات من المركز من حيث الاستفادة من خدمات التدريب والتأهيل والاستشارات التي يوفرها المركز في مراحل العمل التأسيسية الأولى للدخول في مجال ريادة الأعمال.

ويهدف هذا المركز إلى تنمية مهارات المرأة البحرينية في إدارة وتأسيس المشاريع والدخول في عالم العمل الحر ومنحها فرص الظهور والتفوق من خلال توفير بيئة احتضان تتناسب وبدايات العمل الحر، وتوفير الإرشاد والتوجيه المناسب والتعريف بالمؤسسات الداعمة والمساندة وبنوك التمويل المناسبة والتسهيلات التي تقدم إلى المستفيدات من هذا المركز.

كما يهدف المركز الى تنمية قدرات ومهارات المرأة على إدارة المشاريع وإعطائها الفرصة للنجاح وتوفير البيئة الملائمة لها وتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية في مجال التسويق والمحاسبة والإدارة وتنظيم الأعمال، بالإضافة إلى تحسين كفاءة أداء العمل إلى جانب تقليل نسبة المخاطر التي تواجهها المرأة في السوق الحرة، وضمان ترويج ثقافة الريادة والإبداع والابتكار وإظهار القدرات الإبداعية الكامنة وترجمتها إلى مشاريع انتاجية متميزة، والعمل على دعم ومساندة المؤسسات الريادية متناهية الصغر على مواجهة صعوبات التحول إلى مشاريع صغيرة او متوسطة لضمان تقليل كلفة التأسيس. يذكر أنه تم افتتاح المكتب التشغيلي لمركز تنمية قدرات المرأة البحرينية «ريادة الأعمال» في مقر مركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة - الحاضنات التابع لبنك البحرين للتنمية كخطوةٍ أولى تهدف إلى تفعيل وجود المركز في مرحلة بناء المشروع لتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية والترويج للمركز، وتشجيع الإبداع والابتكار لدى المرأة البحرينية

العدد 3350 - الثلثاء 08 نوفمبر 2011م الموافق 12 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً