العدد 3350 - الثلثاء 08 نوفمبر 2011م الموافق 12 ذي الحجة 1432هـ

روسيا تعزز قواتها في بحر قزوين

أعلن مسئول روسي اليوم الأربعاء أن موسكو تعتزم تعزيز قواتها المتواجدة في بحر قزوين قبل نهاية العام الجاري. ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء عن المتحدث الرسمي باسم قيادة القوات البحرية الروسية في بحر قزوين ألكسي روليف قوله إن سفينتين جديدتين ستنضمان إلى الأسطول الروسي في البحر قبل نهاية عام 2011 وهما "داغستان" و"فولجودونسك".والسفينة "داغستان" مزودة بصواريخ "كاليبر أن كا" دقيقة التصويب والقادرة على ضرب الأهداف البحرية والبرية من على بعد / 300 كلم / .وأصبحت داغستان أول سفينة تابعة للأسطول الحربي الروسي تحمل صواريخ "كاليبر أن كا" كما تم تسليح سفينة "فولجودونسك" بأنظمة مدفعية.وجرى صناعة السفينتين في مدينة زيلينودولسك في جمهورية تتارستان التي تعتبر أحد الأقاليم في روسيا الاتحادية.تجدر الإشارة إلى أن بحر قزوين هو بحر مغلق يقع في غرب آسيا على مساحة حوالي/ 371 كلم / ويوصف بأنه أكبر بحر مغلق في العالم وتطل عليه خمس دول هي روسيا وإيران وأذربيجان وتركمانستان وكازاخستان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:23 م

      ..

      السلام عليكم . لروسيا مواقف جميلة ، ولكن اقول لروسيا ان تكون اكثر دقة في بياناتها ، ان تقول للخطأ هذا خطأ . وان تقول لما هو مشوش عليه ، اين الضمان يا حاكم يا فلان. وان تقف مع اي مظلومين وتدين ببيان تلو بيان على من هم قاموا بظلم ، في حدود البيان والتبيين . السلام عليكم . الحق معروف وسهل والباطل خطأ .

    • زائر 1 | 1:00 م

      الرصاصي

      ههههههههههههه اكيد تبغي تقرب قواتها من البحر الدافئ وكل هذا ويوقولن روسيا ما عندها مصالح في الخليج العربي ولا تبغي شي من اللج الا المحبة والمودة والوئام والسلام والعيش المشترك والعلاقات الوثيقة بين دول المنطقة

اقرأ ايضاً