العدد 3351 - الخميس 10 نوفمبر 2011م الموافق 14 ذي الحجة 1432هـ

أزمة بين بينتو وبوسينغوا تعكر صفو البرتغال

جوزيه بوسينغوا
جوزيه بوسينغوا

قبل يوم فقط من المواجهة المرتقبة مع نظيره البوسني، شهدت صفوف المنتخب البرتغالي لكرة القدم أزمة جديدة قد تعصف بفرصة الفريق في بلوغ نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة بسبب الخلاف بين المدرب باولو بينتو المدير الفني للفريق ولاعبه جوزيه بوسينغوا.
 
ويحل المنتخب البرتغالي ضيفاً على نظيره البوسني غدا الجمعة في ذهاب الملحق الفاصل بالتصفيات المؤهلة ليورو 2012 ثم يستضيفه إياباً يوم الثلاثاء المقبل ليتأهل الفائز منهما في مجموع المباراتين إلى نهائيات البطولة التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا منتصف العام المقبل.

وفتح بوسينغوا النار الثلاثاء على مدربه قائلاً إن بينتو وجه إليه بعض الإهانات بينما أكد بينتو أن بوسينغوا مدافع تشيلسي الإنكليزي يتصرف بشكل "بعيد عن العقلانية"، ورد عليه بوسينغوا سريعاً بالقول:"هذا المدرب اشتهر بمشاكله العديدة مع اللاعبين وبعدم قدرته الذهنية والنفسية على قيادة مجموعة من الرجال".

وعلى هامش التدريب الأخير للفريق أمس في البرتغال قبل السفر إلى البوسنة، أعطى النجمان كريستيانو رونالدو وناني انطباعاً عن تركيزهما الشديد رغم التوتر السائد داخل الفريق.

وقال أمانديو دي كارفاليو نائب رئيس الاتحاد البرتغالي للعبة:"الوضع ليس مستحباً، أشعر بخيبة أمل شديدة".

ولم يكن بوسينغوا أول لاعب يعلن "ثورته" على بينتو إذ سبقه ريكاردو كارفاليو نجم ريال مدريد الأسباني الذي ترك الفندق الذي كان يعسكر فيه الفريق قبل لقاء المنتخب القبرصي في آب/أغسطس الماضي وذلك بعدما علم بأنه سيبدأ المباراة على مقاعد البدلاء.

واشتعل الموقف في ذلك الوقت بين بينتو وكارفالو حيث وصف المدرب لاعبه بأنه "هارب" بينما رد كارفاليو بأن بينتو مدرب من "المرتزقة" مما دفع الاتحاد البرتغالي للعبة إلى إيقافه لمدة عام.

وبينما التزم الجميع الصمت بعد أزمة بوسينغوا بمن فيهم المدرب بينتو نفسه، أكد هيلدر بوستيغا مهاجم ريال سرقسطة الأسباني والمنتخب البرتغالي أن الفريق يركز تماماً في المواجهة المرتقبة مع المنتخب البوسني.

ويحتاج المنتخب البرتغالي إلى التركيز الشديد قبل هذه المواجهة وهو ما أكده أسطورة كرة القدم البرتغالي لويس فيغو عندما أكد أن المنتخب البوسني "أصبح أقوى مما كان عليه قبل عامين".

والتقى الفريقان في عام 2009 في الملحق الفاصل بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وفاز المنتخب البرتغالي بصعوبة وبنتيجة واحدة 1- صفر في كلا المباراتين ليتأهل إلى النهائيات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً