العدد 3351 - الخميس 10 نوفمبر 2011م الموافق 14 ذي الحجة 1432هـ

رئيس الوزراء الليبي المكلف : الحكومة الجديدة ستخرج للعلن خلال أسبوعين على أقصى تقدير

قال عبد الرحيم الكيب المكلف بتشكيل الحكومة الانتقالية في ليبيا ، إن أول حكومة مؤقتة في مرحلة ما بعد عهد وحقبة العقيد الراحل معمر القذافي ستخرج إلى العلن خلال عشرة أيام أو أسبوعين على أقصى تقدير.
وقال الكيب في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الخميس إنه يعكف حاليا على قراءة السير الذاتية للمرشحين لشغل مقاعد وزارية في الحكومة المرتقبة ، مشيرا إلى أنه تلقى عددا كبيرا من هذه السير الذاتية لاختيار الأصلح والأكفأ من بينها للمشاركة في حكومته.
وأكد الكيب أنه ما زال في مرحلة التشاور لتشكيل حكومته التي سيتعين عليها القيام بمسؤوليات إعادة الحياة إلى طبيعتها في ليبيا بعد إعلان تحريرها.
ورفض الكيب تصريحات أدلى بها امس الاول المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفريقيا ، ميخائيل مارجيلوف ، والتي اعتبر فيها الحكومة الليبية الجديدة لا تمثل كافة القوى السياسية ، وهو ما سيجعل مستقبلها هشا للغاية، على حد قوله.
وقال الكيب للصحيفة إن مارجيلوف يتحدث عن حكومة ليست موجودة أصلا ، مشيرا إلى أنه لا يزال بصدد تكوين الفريق الوزاري الذي سيعمل ضمن حكومته.
وأضاف: "لن تكون لدينا مشكلة ، نلتزم الشفافية ، ونصارح شعبنا بكل الحقائق ، والجميع متفهم لدورنا وللمهام الملقاة على عاتقنا".وأعلن أن حكومته ستخرج إلى العلن خلال عشرة أيام أو أسبوعين اعتبارا من أمس على أقصى تقدير ، لافتا إلى أنه لا تهميش لأي قوى سياسية سوى تلك التي تورطت مع نظام القذافي أو تلوثت أيديها بدماء الشعب الليبي أو شاركت في سرقة أمواله ومحاولة إجهاض الثورة.
وقال الكيب: "لدينا معايير موضوعية ، الكفاءة والوطنية. لسنا بصد تهميش أحد ، ومنفتحون على الحوار مع الجميع من دون استثناء".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:26 ص

      رئيس الوزراء الليبي

      رئيس الوزراء الليبي الجديد، تكريما له ولدعمه للثوار عينوه رئيس وزراء، فقد بذلك الكثير من الأموال للثوار ضد القذافي، لأنه رجل أعمال ثري، فتكريما له ولما قدمه للثوار عينوه رئيس وزراء. علما أنه محمي غربيا.

اقرأ ايضاً