العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ

الكعبي: جدول زمني لتنفيذ مشاريع «الجنوبية» بمليون دينار حتى 2012

المنامة - وزارة البلديات 

17 نوفمبر 2011

أكد وزير البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أن الوزارة تعمل وبشكل دؤوب على تلبية احتياجات المجالس البلدية الخمسة ومنها مجلس بلدي الجنوبية، مشيراً إلى أن المنطقة الجنوبية حظيت بالعديد من المشروعات منها الحدائق والمنتزهات، واتفق الوزير مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية بوضع خطة عمل زمنية بشأن المشاريع التي تنفذها الوزارة والجهاز التنفيذي بحيث سيتم رسم هذه الخطة بالتنسيق مع المجلس البلدي.

وقدم مدير عام بلدية الجنوبية الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، عرضا يشمل جميع مشروعات البلدية الجنوبية خلال العامين 2011 و2012 تقدر كلفتها بنحو مليون دينار، موضحاً أن مشروعات البلدية تتنوع بين مبان استثمارية وإنشاء حدائق واستراحات وساحات شعبية ونصب تذكارية وزراعة تجميلية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الكعبي لمبنى مجلس بلدي الجنوبية بحضور مدير عام بلدية الجنوبية الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ورئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ وعدد من أعضاء المجلس البلدي لمناقشة عدد من المشروعات الخدمية التي تقوم بها البلدية في الوقت الحالي.

وذكر مدير عام بلدية الجنوبية، أنه تم بناء الدور الأرضي من المبنى شاملا محلات تجارية ومواقف سيارات (ب) ويتم حالياً تطوير ونقل السكراب الواقع غرب شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) ونقله مؤقتا إلى موقع بديل في المحجر بمنطقة حفيرة وتم البدء في المشروع من شهر مايو/ أيار الماضي، ويتوقع أن ينتهي العمل فيه بداية العام المقبل 2012، كما تم استكمال مشروع نقل الحظائر إلى منطقة حقل البحرين.

وبالنسبة للحدائق بيَّن المدير العام انه تم افتتاح حديقة سافرة التي تعد من الحدائق النموذجية، كما تمت إعادة إنشاء حديقة عسكر بالكامل وتم افتتاحها أخيراً، ويجري في الوقت الحالي استكمال أعمال الزراعة ووضع الألعاب في حديقتين من حدائق مشروع وادي السيل الإسكاني المكون من خمس حدائق تتراوح مساحة الحديقة بين 1500 و3000 متر مربع ويتوقع الانتهاء منها مع نهاية العام الجاري.

ولفت مدير عام بلدية الجنوبية إلى أنه تم عمل استراحة بمنطقة الدور تحتوي على مساحة خضراء و12 نخلة ومظلة وكراسي، كما تم عمل استراحة شعبية بمجمع 909 في الرفاع الشرقي، وتم عمل مدرج وادي الحنينية.

وأكد مدير عام بلدية الجنوبية أن البلدية حريصة على إنشاء النصب التذكارية التي تعد بوابة الدخول لمنطقة النصب وتعبر عما تتميز به هذه المنطقة إذا تم إنشاء نصب الشراع على شارع الشيخ حمود بن صباح، ووضع نصب على دوار رفاع فيوز له علاقة بلعبة جولف

العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً