العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ

وكيل الخارجية يطلع السفراء العرب والأجانب على تطورات البحرين الأخيرة

عرض على الوفد الألماني الإصلاحات في البحرين

وكيل وزارة الخارجية مستقبلاً السفراء العرب والأجانب
وكيل وزارة الخارجية مستقبلاً السفراء العرب والأجانب

اجتمع وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله في الديوان العام لوزارة الخارجية أمس الخميس (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011) مع السفراء العرب والأجانب والممثل المقيم للأمم المتحدة المعتمدين لدى المملكة ، وذلك لإطلاعهم على الخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها المملكة خلال شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار 2011، والتي من ضمنها إنشاء لجنة تقصي الحقائق المستقلة والتي ستصدر تقريرها بتاريخ 23 نوفمبر 2011، وكذلك إنشاء صندوق وطني للتعويضات للمتضررين، بالإضافة إلى خطوات أخرى.

من جانبهم أعرب سفراء الدول المعتمدين لدى مملكة البحرين عن شكرهم لوكيل الوزارة على التواصل معهم وإطلاعهم بآخر المستجدات على الساحة المحلية.

إلى ذلك، أطلع وكيل وزارة الخارجية وفد وزارة الخارجية الألمانية على الإصلاحات التي اتخذتها مملكة البحرين متمثلة في إنشاء لجنة تقصي الحقائق التي سوف تصدر تقريرها بتاريخ 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011م، وإنشاء وزارة لحقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية وصندوق وطني لتعويض المتضررين، بالإضافة إلى خطوات أخرى.

جاء ذلك خلال لقائه صباح أمس الأول الأربعاء (16 نوفمبر 2011)، بالمدير العام لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الألمانية بورس روج الذي يرأس وفد الخارجية الألمانية خلال زيارته للبحرين.

من جانبه أشار المدير العام لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الألمانية، إلى الخطوات الإصلاحية التي اتخذتها مملكة البحرين وأهمية العلاقات بين مملكة البحرين وألمانيا

العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:11 ص

      دعوة خاصة لسعادة وكيل الخارجية

      ارجوا منكم ترتيب جولات ميدانية في مناطق مناطق سترة والمنطقة الوسطى والشمالية والغربية وقرى المحرق ليلا لإطلاع الوفود على ما يجري في البحرين وبسرية لكي يأخذ الناس راحتهم فيوالتعبيررعن أنفسهم ولكي يروا .............

اقرأ ايضاً