العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ

ديوكوفيتش يتطلع لنهاية مشرفة في البطولة الختامية للموسم بلندن

جوكو
جوكو

يتطلع نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم إلى إحراز اللقب رقم 11 له هذا العام في البطولة الختامية للموسم والتي تنطلق في العاصمة البريطانية لندن يوم الأحد المقبل.

ويخوض ديوكوفيتش البطولة الختامية التي تقام بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم خلال العام بعدما قدم موسما زاخرا بالإنجازات وتربع في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

ويخوض ديوكوفيتش أولى مبارياته في البطولة مساء يوم الاثنين حيث يلتقي مع التشيكي توماس بيرديتش في المجموعة الأولى وستشكل المباراة اختبارا حقيقيا لتعافيه من الإصابة في الكتف الأيمن والتيعانى منها خلال الفترة الأخيرة.

وقال ديوكوفيتش "أنا لا أشعر بأنني ملزم بالفوز بلقب البطولة كي أجعل هذا الموسم مثاليا ولكنني سأبذل قصارى جهدي للاستعداد لها من أجل إنهاء الموسم بشكل مشرف".

وأضاف "يجب الشعور بالرضا عن أي نجاح يتحقق في الرياضة وفي الحياة. ليست هناك حاجة لاحتفال ضخم وإنما المهم هو الارتياح والرضا الداخلي وتقدير ذلك".

وأوضح "العنصر الإيجابي لدي هذا العام هو الثقة التي اكتسبتهابنفسي وهو أهم شيء يمكن أن تكتسبه كلاعب أو كشخص عادي".

ويأمل ديوكوفيتش الذي فاز بثلاثة من بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم أن يحرز ثاني لقب له في لندن حيث كان قد توج بلقب بطولة ويمبلدون في تموز/يوليو الماضي على حساب النجم الأسباني رافاييل نادال.

ويأتي نادال على رأس المجموعة الثانية في البطولة الختامية والتي تضم أيضا النجم السويسري روجيه فيدرر والفرنسي جو-ولفريد تسونجاو الأمريكي ماردي فيش.

أما المجموعة الأولى فتضم إلى جانب ديوكوفيتش وبيرديتش والبريطاني آندي موراي والأسباني ديفيد فيرير.

وخضع ديوكوفيتش للعلاج من الإصابة في الكتف الأيمن التي حرمته من خوض مباراته في دور الثمانية ببطولة باريس للأساتذة أمام تسونجا الذي وصل بعدها إلى الدور النهائي أمام فيدرر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً