العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ

اتهام اميركي شاب بمحاولة اغتيال اوباما

باراك اوباما
باراك اوباما

اتهم شاب اميركي اعتقل في اطار التحقيق حول حادث اطلاق النار قرب البيت الابيض أمس (الخميس) بـ"محاولة اغتيال الرئيس الاميركي" باراك اوباما الذي كان يعتبره بمثابة "الشيطان".
وكان اوباما وزوجته ميشال في زيارة الى سان دييغو بولاية كاليفورنيا (غرب) عند اطلاق النار على البيت الابيض الاربعاء.
وبالرغم من الاجراءات الامنية البالغة التشدد عثر على رصاصة عالقة في زجاج احدى نوافذ البيت الابيض الواقع بوسط واشنطن، وفق ما افاد "الجهاز الامني السري" المكلف حماية اوباما.
وتم توقيف اوسكار راميرو اورتيغا هرنانديز (21 عاما) الاربعاء قرب انديانا في بنسيلفانيا (شمال شرق) على مسافة 300 كلم من العاصمة ومثل الخميس امام محكمة فدرالية في بيتسبرغ بالولاية ذاتها حيث امر قاض بابقائه قيد الاعتقال، وفق ما افاد متحدث باسم وزارة العدل لوكالة فرانس برس.
والشاب المقيم في ايداهو (شمال غرب) متهم ب"محاولة اغتيال الرئيس الاميركي" ويواجه حكما بالسجن المؤبد.
وبحسب ما جاء في الشكوى التي حصلت عليها فرانس برس، فقد افاد شاهد من اصدقاء المشتبه به ان اورتيغا هرنانديز كان يصف الرئيس الاميركي بانه "شيطان ينبغي التخلص منه". واضاف الشاهد ان المتهم "كان يعد شيئا ما" مؤكدا انه "لن يتوقف حتى انجاز هذا الامر".
وقال شاهد اخر من ايداهو ان المشتبه به ازداد "اضطرابا" وكان "على قناعة بان الحكومة تتامر عليه"، مضيفا انه كان يسعى "لالحاق الاذى" باوباما الذي كان يصفه ب"المسيح الدجال".
وقال شاهد ثالث بحسب افادة العميل الخاص في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) المكلف التحقيق والتي ارفقت بالشكوى ان المشتبه به كان على قناعة بانه "يترتب عليه قتله".
وافاد مكتب مدعي عام بيتسبرغ انه سيتم نقل اورتيغا هيرنانديز الذي وشم اسم "اسرائيل" على عنقه، "في غضون بضعة ايام" الى واشنطن لاستكمال الاجراءات القضائية. ولم تحدد وزارة العدل اي موعد لتوجيه التهمة اليه.
ورفض المكتب الاعلامي في البيت الابيض الادلاء باي تعليق حول هذه المسالة ردا على اسئلة وكالة فرانس برس.
وبحسب الشكوى، جرى اطلاق النار الجمعة قرابة الساعة 21,00 تغ من منطقة التقاطع بين جادة كونستيتيوشن والشارع السابع عشر، بين حديقة ايليبس جنوب البيت الابيض والمسلة المصرية التي تتوسط ساحة ذي مول المستطيلة الكبيرة بوسط العاصمة الفدرالية الاميركية.
وافاد شاهد فور وقوع الحادث عن سائق سيارة قاتمة اللون "اطلق النار في اتجاه البيت الابيض من نافذة الراكب.
وعثر المحققون بعد دقائق على سيارة هوندا سوداء من طراز اكور متروكة على جادة كونستيتيوشن تحمل لوحة تسجيل من ايداهو تبين انها مسجلة باسم المشتبه به وكان في داخلها بندقية هجومية شبه اوتوماتيكية وذخيرة.
وجاء في وثيقة الشكوى انه "عثر على اثار عدة رصاصات على الواجهة الجنوبية للمبنى في الطبقة الثانية او فوقها" علما ان عائلة اوباما الذي يقيم في البيت الابيض مع زوجته وابنتيهما ووالدة السيدة الاولى، تعيش في الطبقتين الثانية والثالثة.
وافادت الشكوى انه تم العثور على "عدة رصاصات وشظايا" في محيط البيت الابيض.
ويفرض جهاز الامن السري حراسة مشددة على المقر الرئاسي وينشر قناصة بشكل متواصل على سطحه.
وهي اول محاولة خطيرة تستهدف الرئيس الاميركي الذي تلقى من قبل تهديدات بالقتل.
غير ان البيت الابيض سبق ان استهدف في عهد رؤساء سابقين. ووقع احد اشهر هذه الحوادث في عهد الرئيس بيل كلينتون في تشرين الاول/اكتوبر 1994 حين اطلق فرانسيسكو دوران (26 عاما) اكثر من عشرين رصاصة على البيت الابيض وحكم عليه في السنة التالية بالسجن اربعين عاما.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:50 ص

      سلامات للرئيس الامريكي هذا الشاب يمكن مختل عقليا ..... ام محمود

      هذه المحاولة الثانية لاستهداف اوباما في هذه السنة واطلاق الرصاص على البيت الأبيض أو المقر الرئاسي للرؤوساء الامريكيين يعتبر جريمة كبيرة لا يمكن غفرانها أو التسامح مع مرتكبيها
      دائما في التنبؤات التي نقرأها من 3 سنوات يقولون ان حياة اوباما في خطر و انه سيتعرض الى محاولة أو محاولات اغتيال و غيرها من الاقاويل
      ربما بعضها أصبح حقيقة
      النقطة الثانية هناك الكثير من الكتب تذكر ان امريكا نفسها هي الاعور الدجال بسياستها الغير عادلة و ليس شرطا ان يكون الدجال شخصا وهذا رأي خاطيء
      الدجال سيقتله الامام المهدي

    • زائر 3 | 7:32 ص

      ما شاء الله عليك زاير

      ما شاء الله عليك وعلي تحليلك السياسي الفذ. صج شيرلوك هولمز

    • زائر 2 | 4:48 ص

      من يستطيع أن يغتال مسرحية أوباما

      كل هذه المسرحيات التي تأتي بسبب رفع شأن أوباما وألهام الناس بوجود أعداء لهذا الرئيس ليس إلا لنيته الترشح لولاية ثانية يحظى فيها بدعم كبير ويريد أن يأخذ مايريد بالتلويص

اقرأ ايضاً