العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ

المطارات تتحدى لياقة ميسي البدنية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ما قد تفشل ضربات المدافعين في القيام به، ربما تفعله المطارات: وضع مشاركة ليونيل ميسي في مباراة السبت أمام ريال سرقسطة في الدوري الإسباني محل شك.
وخلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، وبالتزامن مع وصول جوسيب غوارديولا إلى مهمة تدريب برشلونة، اشتهر الأرجنتيني بأنه "رجل حديدي"، ولم يفقد سوى مباريات قليلة بداعي الإصابة. كما لم يشعر بإرهاق، حتى أن مدربه اعترف علنا بأن "ميسي يرغب دوما في اللعب، إنه يتمتع بتنافسية كبيرة".
في أعوام سابقة، كان من المعتاد رؤية ميسي مستريحا بشكل إجباري بين فترة وأخرى بسبب إصابة عضلية أو إرهاق متراكم. في الموسم الحالي على العكس، لعب كل المباريات في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ليبلغ معدلا فاق الهدف في كل مباراة، ولكن الوضع يبدو مختلفا هذه المرة بعد 10 أيام مليئة بالأسفار والتوتر مع المنتخب الأرجنتيني.
وفاز منتخب التانغو الثلثاء الماضي على كولومبيا 2/1 بعد أداء رائع لميسي، محرز الهدف الأول. نهاية المباراة كانت بمثابة إنقاذ نتيجة الفوز الذي تحقق.لكن رحلة العودة إلى برشلونة تحولت إلى دهر كامل، حيث تضمنت 20 ساعة بين الطائرات والمطارات، قطع خلالها اللاعب قرابة عشرة آلاف كيلومتر.في ذلك الوقت، توافد ميسي على قاعات انتظار 4 مطارات هي بارانكيا وميامي ومدريد وبرشلونة.
وفي حدث لا يتكرر كثيرا، اتفقت صحيفتا "ماركا" و"سبورت" الإسبانيتان أمس على استخدام نفس العنوان للحديث عن حالة الأرجنتيني البدنية: "مسحوق".
أما "موندو ديبورتيفو" فبدت أكثر تفاؤلا، إذ راهنت على تاريخ اللاعب للتأكيد على أن ميسي سيخوض مباراة سرقسطة. وأبرزت "يرغب في لعبها، كما يرغب في لعب أي مباراة في أية بطولة".ويظهر ميسي قدرا كبيرا من المهنية والالتزام سواء مع برشلونة أو مع المنتخب الأرجنتيني، لكن ذلك له ثمنه البدني أيضا، رغم أن اللاعب يحاول منذ فترة إخفاء ذلك عبر إبداء رغبة كبيرة في اللعب.
وبمجرد وصوله أمس إلى برشلونة، توجه اللاعب بصحبة مواطنه خافيير ماسكيرانو إلى القيام بتدريب بناء على قرار منهما.والآن سيكون القرار لغوارديولا إما برفض الاستجابة لرغبة ميسي ومنحه فرصة للراحة، أو العودة إلى إرضائه مرة أخرى ومنحه فرصة اللعب أمام ساراجوسا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً