العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ

بيكهام يصف تصريحات بلاتر بشأن العنصرية بأنها "مروعة"

ديفيد بيكهام
ديفيد بيكهام

ضاعف القائد السابق للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم ديفيد بيكهام من الضغوط المفروضة على رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر واصفا عبارات بلاتر بشأن العنصرية بأنها "مروعة".
وفي مقابلة مع شبكة "سي إن إن" أول أمس (الأربعاء) قال بلاتر (75 عاما) أن الخلافات العنصرية داخل الملعب يمكن تسويتها عن طريق المصافحة بالأيدي.
وقال بيكهام "أعتقد أن تصريحاته مروعة، الكثير من الناس قالوا ذلك"، وأضاف "لا أعتقد أن تصريحاته كانت تصب لصالح هذه اللعبة، (العنصرية) لا يمكن جرفها تحت السجادة، ولا يمكن تسويتها فقط من خلال المصافحة باليد".
ولم يتطرق بيكهام إلى دعوة بلاتر للتنحي، ولكن مع تردد أن رعاة الفيفا يفكرون في مستقبلهم، فإن منصب رئيس فيفا بدون شك أصبح مؤمن بشكل أقل بالنسبة إلى بلاتر مقارنة بموقفه قبل أيام قليلة.
وأوضح بيكهام "ليس لدي السلطة أن أطالب ببقائه أو رحيله عن الفيفا، ولا أتمنى أن يكون لدي هذه السلطة، ولكن طبعاً هناك عنصرية في كرة القدم والحياة".
وأشار "بوجودي مع المنتخب الإنجليزي، رأيت اتحاد الكرة الإنجليزي يبذل مجهودا كبيرا في سبيل طرد العنصرية من اللعبة، لقد قاموا بخطوات هائلة في آخر 10 أو 15 عاما، ولكنها مازلت موجودة (العنصرية)".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً