العدد 3366 - الخميس 24 نوفمبر 2011م الموافق 28 ذي الحجة 1432هـ

سابيلا يبدي عدم اقتناعه بمستوى المنتخب الأرجنتيني ويدافع عن ميسي

سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني
سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني

اعترف المدرب أليخاندرو سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بأنه ليس مقتنعا بمستوى الأداء الذي يقدمه الفريق حتى الآن مشيرا إلى أن الأداء يشوبه بعض الأخطاء ولكنه يعارض في الوقت نفسه مطالب البعض بأن يقدم ليونيل ميسي نجم الفريق أداء مع المنتخب الأرجنتيني يماثل عروضه مع برشلونة الأسباني.

وأوضح سابيلا ، في مقابلة نشرتها صحيفة "تييمبو أرخنتينو" الأرجنتينية أمس الخميس ، أن ميسي يجد في صفوف برشلونة زملاء يختلفون عنهم في المنتخب الأرجنتيني وتختلف إمكانيات كل لاعب عن نظيره في المنتخب الأرجنتيني.وأضاف أن كلا من ميسي وجونزالو هيجوين مهاجم ريال مدريد الأسباني وسيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي يواجه مع فريقه اختبارات تختلف عن اختباراتهم مع المنتخب الأرجنتيني حيث يلعبون أمام فرق مختلفة عن تلك التي يواجهها المنتخب الأرجنتيني.

وأوضح سابيلا ، المدير الفني السابق لفريق استوديانتس الأرجنتيني ، أن المنتخب الأرجنتيني يضم مجموعة متميزة من النجوم ولكن من الضروري الاعتراف بوجود بعض الصعوبات التي يواجهها وبعض القصور في صفوفه.واعترف سابيلا بأن شيئين أثارا "جنون" الفريق في الفترة الماضية. وأوضح "أولهما أنهم يهاجموننا وينتقدوننا كثيرا مما يوحي بوجود العديد من المشاكل في الفريق وأن الأمور لا تسير على نحو جيد. والثاني هو عدم وجود هجوم كاسح في أداء الفريق".وعلى عكس مواطنه سيرخيو باتيستا المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني ، لم يحاول سابيلا الذي كان مساعدا لدانيال باساريلا في تدريب الفريق خلال بطولة كأس العالم 1998 بفرنسا أن يلجأ لتجربة تطبيق لعب برشلونة على أداء المنتخب الأرجنتيني رغم كون الفريق الأسباني هو الأفضل في العالم على مدار السنوات الخمس الأخيرة.

وقال سابيلا إن برشلونة هو فريقه المفضل ولكن ذلك لا يعني تطبيق طريقة لعبه على أداء المنتخب الأرجنتيني.ويرى سابيلا أن المباريات الأربع الرسمية التي قاد فيها الفريق وذلك في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل شهدت بعض الإيجابيات كما أظهرت بعض الأخطاء مشيرا إلى أن أهم النقاط التي يعتمد عليها في إعادة ترتيب الأوراق بالفريق هي تعزيز القدرات الدفاعية والسيطرة على وسط الملعب وتدعيم القدرات الهجومية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً