العدد 3366 - الخميس 24 نوفمبر 2011م الموافق 28 ذي الحجة 1432هـ

مؤسسة ريال مدريد تنشئ 8 أكاديميات في غزة والضفة الغربية

شعار نادي ريال مدريد
شعار نادي ريال مدريد

وقعت مؤسسة ريال مدريد التابعة لنادي العاصمة الإسبانية الذي يتصدر حاليا الدوري الإسباني لكرة القدم، أمس (الخميس) اتفاقا مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين "أونروا" من أجل إنشاء 8 أكاديميات رياضية واجتماعية في غزة والضفة الغربية تستوعب 10 آلاف لاجئ فلسطيني.
وترأس حفل التوقيع الذي تم في ملعب "سانتياغو برنابيو"، رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بحضور نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ريال مدريد إنريكه سانشيز والمدير التنفيذي للوكالة الإسبانية للأونروا راكيل مارتي والمفوض العام للأونروا فيليبو غراندي.
وتحدث بيريز خلال حفل التوقيع قائلا: "تربطنا علاقة أخوية بالشعب الفلسطيني. عشقهم للرياضة هو ما جمعنا في المقام الأول. يبني ريال مدريد تاريخه استنادا إلى القيم...علينا أن نرد الجميل للدعم الذي يظهره لنا المشجعون في قسم كبير من العالم وبأفضل طريقة ممكنة. علينا تقديم المساعدة. ندرك أن الأوقات صعبة لكن لا يمكننا أن ننظر في الاتجاه المعاكس. انه لشرف ومدعاة للفخر بالنسبة إلينا أن نكون متواجدين في فلسطين. ريال مدريد يحلم بالسلام هناك".
وبدوره قال غراندي: "إن تعليم الأجيال الجديدة التي تشكل المستقبل، يعتبر أساسيا من أجل تعزيز السلام في الشرق الأوسط. مع وجود نحو 700 مدرسة في الشرق الأوسط، تشكل الأونروا نقطة انطلاق مميزة من أجل جعل التعليم النوعي في متناول جميع الأطفال اللاجئين بهدف تعليمهم مبادئ التسامح، المساواة بين الأجناس والتطور الشخصي. هذا المشروع المشترك بين الأونروا ومؤسسة ريال مدريد سيروج لهذه المبادئ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:45 ص

      والله كبيره

      والله موغريبه علي الريال. أتمني من فريق برشلونه ان يكون جري ويقوم بنفس الخطوات ويجب علي محبي البارشا ان يضغطو علي إدارة البارشا الفاشيه اللتي معضمها تعتدي الاسلام وتتبع حركة أيتا الكاتلونيه المتعصبه ضد الاسلام. فالرياضه اخلاق قبل الفن والتعصب العرقي.

اقرأ ايضاً