العدد 3366 - الخميس 24 نوفمبر 2011م الموافق 28 ذي الحجة 1432هـ

البغدادي المحمودي يغيب عن جلسة محاكمته بسبب تعرضه "للتهديد"

البغدادي المحمودي
البغدادي المحمودي

غاب البغدادي المحمودي رئيس الوزراء الليبي السابق في عهد معمر القذافي الجمعة عن جلسة محاكمة للنظر في تسليمه للسلطات الليبية، وذلك بسبب "تهديدات" تلقاها، بحسب ما اعلن محاموه.
وقال المحامي مبروك كرشيد منسق هيئة الدفاع عن المحمودي لوكالة فرانس برس "لقد تلقى المحمودي تهديدات خطية بالقتل من اشخاص ليبيين وطلب الاذن له بعدم مغادرة سجن المرناقية" قرب العاصمة حيث يسجن.
وينظرالقضاء التونسي الجمعة في طلب ثان قدمته السلطات الليبية لتسليمها المحمودي.
وقال المحامون ان هذه الجلسة "شكلية تماما" حيث ان القضاء التونسي سبق له ان قرر في 8 تشرين الثاني/نوفمبر السماح بتسليم المحمودي.
واضافوا ان التسليم الذي لم يوقع امره الرئيس التونسي المؤقت فؤاد المبزع، لن يكون ممكنا طالما ان المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة لم تصدر قرارها بشان طلب الحصول على صفة لاجىء سياسي الذي قدمه المحمودي.
والتقى موظفون في المفوضية العليا المحمودي في 21 تشرين الثاني/نوفمبر في سجن المرناقية ومن المقرر ان يلتقوه مجددا في بداية كانون الاول/ديسمبر، بحسب ما افاد توفيق وناس احد اعضاء فريق الدفاع.
وكان المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد القذافي اوقف في 21 ايلول/سبتمبر في تونس قرب الحدود مع الجزائر.
وقالت مصادر قضائية ان ليبيا تطلب تسليمه بتهمة اختلاس اموال وحيازة اسلحة بصفة غير قانونية والتحريض على الاغتصاب خلال النزاع الليبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً