العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

«تمكين» تؤسس صندوقاً لدعم الشهادات الاحترافية بأكثر من مليوني دينار

قامت تمكين بتأسيس صندوق جديد بقيمة 2.244.000 دينار بحريني لدعم الشهادات الاحترافية. ويخصص برنامج تمكين لدعم الشهادات الاحترافية، لخدمة البحرينيين للحصول على شهادات مهنية احترافية معترف بها عالميّاً في تخصصات متنوعة، منها: التسويق، وإدارة الموارد البشرية، والمحاسبة، وإدارة الموارد المالية، والهندسة، والصحة والسلامة، وإدارة المشروعات وغيرها.

وتم تخصيص برنامج تمكين للشهادات الاحترافية (احترف) ليمنح الأفراد فرصة تمويل مؤهلاتهم الاحترافية، إذ ستقوم تمكين بموجب البرنامج بسداد 50 في المئة من رسوم الدراسة عند تقديم الطلب وقبوله وإعادة سداد المبلغ المتبقي البالغ 50 في المئة والتي يقوم المرشح بسدادها، عند النجاح في البرنامج واستكمال الحصول على الشهادة الاحترافية.

ويجب على المتقدمين، الذين لديهم المؤهلات الأساسية المطلوبة للالتحاق بالبرنامج، أن يكونوا قادرين على اختيار برنامج الدراسة، وجهة التدريب وفقًا لرغباتهم. أما الأشخاص المسجلون في برنامج شهادات مهنية أخرى فيجوز لهم التقدم للبرنامج.

وبناءً على مسح أجرته تمكين على السوق، تم تحديد أكثر من 100 شهادة احترافية ممن يلقون إقبالاً شديدًا في السوق البحرينية. وتغطي هذه الشهادات مجالات ومستويات متعددة؛ منها شهادات المشاركة المعترف بها في التسويق الإلكتروني (Certified e-Marketing Associate Courses) للموظفين، وبرامج تقنية المعلومات المهنية المعترف بها (Chartered IT Professional Programmes) للمتخرجين حديثًا وأخرى للعاملين، كبرنامج تقنية المعلومات المهني المعترف به (Chartered IT Professional Programme)، ما يساعد على تحقيق أقصى الاستفادة من الخبرات العملية للموظفين وتنمية المهارات الاحترافية للداخلين على سوق العمل. من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لتمكين محمود هاشم الكوهجي: «إن هذا البرنامج هو نموذج جديد قمنا بتصميمه لمساعدة الأشخاص الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم الاحترافية والتقدم في السلم المهني، عبر الحصول على الشهادات الاحترافية للتقدم للحصول على ما يغطي كلفة الانضواء في المقررات التحضيرية، وإجراء الامتحانات لهذه الشهادات تحت مظلة برنامج يمتاز بمرونة، إذ يمكن إضافة مؤهلات أكثر توافقاً مع حاجة سوق العمل إليها علاوة على تلك المؤهلات والشهادات المتوافرة حاليّاً». ويشتمل البرنامج على سداد وإعادة الرسوم الدراسية المدفوعة من قبل المستفيد للشهادات المعتمدة، والتي يدفعها المتقدمون إلى البرنامج في مستهل مشوارهم الدراسي، وأثناء فترة الدراسة

العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:47 م

      وين دعم رياض الاطفال سبعة شهور

      سبعة شهور ولم تصرفوا دعم رياض الاطفال ليش ؟

اقرأ ايضاً