العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

فيدرر ينهي موسمه برقم قياسي جديد في البطولة الختامية بلندن

 حقق نجم التنس السويسري روجيه فيدرر نهاية مثالية له في الموسم وتوج بلقب البطولة الختامية لموسم بطولات التنس حيث تغلب على الفرنسي جو-ولفريد تسونجا 6/3 و6/7 (6/8) و6/3 أمس الأحد في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن.
وحقق فيدرر الحائز على 16 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، بذلك رقما قياسيا جديدا حيث توج بلقب البطولة الختامية لموسم بطولات التنس للمرة السادسة في مسيرته.
احتاج فيدرر إلى ساعتين و18 دقيقة للفوز على تسونجا وإحراز اللقب رقم 70 له في المباراة النهائية رقم 100 في مسيرته حتى الآن.
وحقق فيدرر العائد إلى المركز الثالث بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الفوز السابع عشر له على التوالي حيث توج باللقب في بطولتي بازل وباريس الماضيتين قبل أن يحرز اليوم رابع ألقابه في موسم 2011.
وكان فيدرر قد أحرز أول ألقابه في الموسم في بطولة قطر في كانون الثاني/يناير.
وقال فيدرر "لا يمكنني الشعور بسعادة أكبر، كما أنني لا يمكنني الشعور بإجهاد أشد من ذلك ".وأضاف "مواجهة تسونجا استنفدت طاقتي اليوم.. ولكنني سعيد للغاية بأن الموسم انتهى بهذا الشكل ".
وكان فيدرر قد تغلب على تسونجا قبل أسبوعين في نهائي بطولة باريس كما تغلب عليه في دور المجموعات بالبطولة الختامية.وتفوق فيدرر على تسونجا بذلك 6/2 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في اللقاءات التي جمعت بينهما هذا الموسم.
وقال تسونجا عقب المباراة أمام فيدرر الذي سينتزع من البريطاني آندي موراي المركز الثالث في التصنيف العالمي في نسخته الصادرة اليوم الاثنين "أهنئ فيدرر، مواجهته ثلاث مرات تشكل أمرا صعبا بالنسبة لي ".
وتسونجا "ربما كان بإمكاني إحراز المزيد من الألقاب لو لم تكن مشاركا. ولكنك شاركت هنا وأنت اللاعب الأفضل ".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً