العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

ليفانتي واشبيلية يستعيدان توازنهما في "الليغا"

 استعاد ليفانتي توازنه بفوزه على ضيفه سبورتينغ خيخون 4-صفر أمس الأحد على ملعب "سيوتات دي فالنسيا" في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وكان ليفانتي استهل الموسم بطريقة رائعة ما خوله التربع حتى على الصدارة للمرة الأولى في تاريخه وذلك بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزائم في مبارياته التسع الأولى، محققا خلالها سبعة انتصارات متتالية، لكن فريق المدرب خوان اينياسيو مارتينيز مني بهزيمته الأولى أمام اوساسونا (صفر-2) ثم خسر أيضا في المرحلتين التاليتين أمام فالنسيا في عقر داره (صفر-2) وأخيرا اتلتيكو مدريد (2-3).
وتمكن ليفانتي الذي يخوض اختبارين صعبين للغاية في المرحلتين المقبلتين أمام برشلونة واشبيلية، من العودة أمس إلى سكة الانتصارات بأفضل طريقة ممكنة بعدما دك شباك خيخون برباعية سجلها خوسيه باركيرو (20) وفالدو من الرأس الأخضر (47) والعاجي ارونا كونيه (52 و63) رافعا رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة عن فالنسيا الثالث الذي فاز أمس الأول على رايو فاليكانو (2-1).
وحذا اشبيلية حذو ليفانتي واستعاد توازنه محققا فوزه الاول في مبارياته الست الأخيرة (3 تعادلات وخسارتين)، وكان على حساب مضيفه ريال سرقسطة بهدف وحيد سجله الفارو نيغيريدو في الدقيقة 23 من ركلة جزاء.
وارتقى اشبيلية إلى المركز الخامس موقتا برصيد 21 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ملقة الخامس سابقا والذي يستضيف فياريال اليوم الاثنين في ختام المرحلة، فيما تراجع ريال سرقسطة الى المركز التاسع عشر قبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند 10 نقاط.
في المقابل، واصل ريال بيتيس الذي كان أيضا من مفاجآت بداية الموسم، واصل مسلسل هزائمه بخسارته أمام ضيفه ريال سوسييداد بهدفين لجوناثان رودريغيز (82 و85، مقابل ثلاثة أهداف لايمانويل اخيريتكسي (66) والمكسيكي كارلوس فيلا (77) واينييغو مارتينيز (90) الذي كان بطل المباراة بامتياز، إذ نجح المدافع البالغ من العمر 20 عاما في تسجيل الهدف القاتل بطريقة رائعة بعدما تلقى الكرة في منطقته وانطلق بها حتى منتصف الملعب قبل أن يسددها رائعة فوق الحارس كاسترو، ليضيف هذا الهدف الرائع إلى ذلك الذي سجله أمام اتلتيك بلباو (1-2) في أوائل الشهر الماضي عندما سدد الكرة من منتصف ملعب فريقه.
وأهدى مارتينيز الذي يخوض موسمه الأول في الدرجة الأولى، فريقه الذي أهدر ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 23 عبر الفرنسي انطوان غريزمان، فوزه الأول في 9 مباريات ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق نقطة خلف بيتيس الذي مني بدوره بهزيمته الثامنة في مبارياته التسع الأخيرة (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل) وذلك بعد أن افتتح الموسم بأربعة انتصارات متتالية قبل أن يبدأ مسلسل هزائمه أمام خيتافي (صفر-1) في 26 ايلول/سبتمبر الماضي.
وعلى "ستادي كورنيا ال برات"، فشل اسبانيول في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي بخسارته أمام ضيفه اوساسونا بهدف لالفارو فاسكيز (5) مقابل هدفين للبلجيكي رولان لاما (45) والإيراني جواد نيكونام (51)، وذلك رغم النقص العددي في صفوف الضيوف في ربع الساعة الأخير بعد طرد اينيكو ساتروستيغوي.
وابتعد مايوركا عن منطقة الخطر وعمق جراح ضيفه راسينغ سانتاندر متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدفين لمارك توريخون (45 خطأ في مرمى فريقه) وفيكتور كاساديسوس (59) مقابل هدف للأرجنتيني ارييل ناهويلبان (74) في لقاء أكمله صاحب الأرض بعشرة لاعبين في الدقائق الخمس الأخيرة بسبب طرد بدرو بيغاس.
حرم غرناطة الوافد الجديد على دوري الاضواء مضيفه اتلتيك بلباو من الصعود إلى المركز الخامس بالفوز عليه بهدف وحيد سجله اينيغو لوبيز في الدقيقة 32.
وتراجع اتلتيك بلباو إلى المركز الثامن برصيد 17 نقطة مقابل 12 لغرناطة الذي ارتقى إلى المركز السادس عشر مع مباراة مؤجلة أمام مايوركا ستستكمل اعتبارا من الدقيقة 61 التي كانت توقفت عندها في المرحلة الماضية بسبب إصابة الحكم المساعد في وجهه بسبب مظلة ألقاها احد المشجعين من المدرجات الأحد الماضي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً