العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

اتجاه لتأجيل انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي بضعة أشهر

علمت وكالة "فرانس برس" من مصادر موثوق بها ان هناك اتجاها لتأجيل انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بضعة اشهر عن الفترة التي حددتها اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري والتي تبدأ في 30 ايار/مايو 2012.
وتطابقت معطيات مصادر عدة في أكثر من اتحاد عربي لكرة القدم على "فكرة التأجيل"، كما اعرب احد المرشحين للرئاسة "عن اعتقاده بأن الانتخابات قد تتأجل الى تشرين الاول/اكتوبر 2012".
واعرب الشيخ سلمان بن ابراهيم آل ثاني رئيس الاتحاد البحريني، والاماراتي يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الاسيوي، والصيني جانغ جيلونغ رئيس الاتحاد القاري بالوكالة، عن رغبتهم في الترشح للرئاسة خلفا للقطري محمد بن همام الموقوف من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) عن ممارسة اي نشاط رياضي مدى الحياة بسبب قضية الرشوة التي تفجرت قبيل انتخابات رئاسة الفيفا وتبت فيها الان محكمة التحكيم الرياضي (كاس).
وحصل في هذا الاطار لقاء في ابو ظبي قبل اجتماعات الاعضاء الاسيويين في اللجنة الاولمبية الدولية الذي شهدته دبي قبل يومين جمع الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي والشيخ هزاع بن زايد الرئيس الفخري للاتحاد الاماراتي تم فيه البحث بمواضيع كثيرة منها رئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
الصحف الاماراتية اشارت الى الاجتماع من دون الكثير من التفاصيل باستثناء الحديث عن توطيد العلاقة بين شباب البلدين، لكن صحيفة "الخليج" المحلية ذكرت في تعليق لها في عددها الصادر اليوم الى "ما جرى خلف كواليس الاجتماع التنسيقي للمجلس الاولمبي والى اللقاء المهم" بين الفهد وهزاع بن زايد، ولو انها أملت "في ان تتكلل الجهود بالنجاح لتصب في خانة دعم السركال لرئاسة الاتحاد الاسيوي".
وقال الفهد في تصريح الى وكالة "فرانس برس" بهذا الخصوص "أعمل مع المسؤولين الرياضيين العقلاء في دول مجلس التعاون وغرب اسيا والقارة الاسيوية بشكل عام لوحدة اسرة كرة القدم الاسيوية وتضامنها، في القارة ككل وفي غرب اسيا ايضا لنسيان السابق والتركيز على المستقبل لاننا متفقون على توحيد القارة بدون النظر الى منصب الرئاسة".
وتابع "اعتقد بأن رئيس الاتحاد الاسيوي اذا ما كان من غرب اسيا فانه يجب ان يكون اضافة الى هذا الاتحاد حتى نخلق بيئة مناسبة لتطوير هذه المنظمة وهذه كانت رسالتنا منذ 3 اعوام".
وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي قررت في اجتماعها بكوالالمبور في 29 تموز/يوليو الماضي انه ليس بالامكان انتخاب رئيس جديد للاتحاد القاري قبل 30 ايار/مايو 2012.
واستندت اللجنة التنفيذية برئاسة الصيني جانغ جيلونغ المكلف برئاسة الاتحاد منذ ايقاف بن همام الى اللجنة القانونية في الاتحاد الاسيوي التي رأت بان عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادي من اجل انتخاب الرئيس يمكن ان يتم عقده في حالة شغور منصب الرئيس لمدة اكثر من عام واحد، وبالتالي فان هذا الأمر يعني عدم عقد اجتماع الجمعية العمومية قبل تاريخ 30 ايار/مايو 2012.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً