العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

قوة الدفاع تنفذ تمرين "السد المنيع"

تنفذ قوة دفاع البحرين صباح غداً الثلثاء 29 نوفمبر / تشرين الثاني 2011م من خلال عدد من أسلحتها ووحداتها وبمشاركة قوات من القيادة المركزية الأمريكية، تمريناً تعبوياً ميدانياً مشتركاً تحت مسمى (السد المنيع).
ويهدف تمرين السد المنيع إلى تعزيز وتقوية منظومة القيادة والسيطرة لأسلحة للدفاع الجوي أثناء العمل المشترك، وذلك من خلال فحص برامج جميع منظومات الدفاع الجوي خلال انفتاحها الميداني، وتقييم خطط العمليات القتالية والقيادية على السواء، والتأكد من إجراءات الإسناد الإداري من أجل دراسة كيفية تعامل تلك الأسلحة والمنظومات سواء الطائرات أو معدات الدفاع الجوي أو بطاريات صواريخ الباتريوت أو الرادارات مع الأهداف الجوية والصواريخ الباليستية وتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ أثناء العمليات بالطائرات العمودية.
وتحرص قوة دفاع البحرين دائماً على إجراء التمارين التعبوية المشتركة بين أسلحتها ووحداتها، وذلك لما لهذه التمارين المشتركة من دور هام وفاعل في تطوير الأساليب المتبعة في عمليات رفع مستوى الجاهزية القتالية والاستعداد العسكري، وتنسيق الجهود والإجراءات المشتركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 8:40 ص

      stsfoonst

      السد المنيع للوطن هم المواطنين وإذا كان كل مواطن يحس بالارتياح فانه لايمكن أن يتخلى عن وطنه عند كل شدة وبروح صادقة مهما كانت قوة المعتدي على الوطن بترخص أمام وطنه وخاصة بأننا نتبع دين سماوي منزل من الباري جل وعلى خالق الجميع.

    • زائر 2 | 5:46 ص

      بحريني

      الشعب هو السد المنيع.

اقرأ ايضاً