العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

"العراقية" البرلمانية تدعو سورية إلى تنفيذ قرارات الجامعة العربية تفادياً للتدخل الخارجي

دعت كتلة "العراقية" البرلمانية بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي الحكومة السورية اليوم (الاثنين) إلى "تنفيذ قرارات الجامعة العربية بشكل سريع" بهدف "تفادي أي تدخل أجنبي في شئونها".
وقالت المتحدثة الرسمية باسم الكتلة (80 نائباً) ميسون الدملوجي في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه إن "العراقية تراقب بقلق شديد مستجدات الأوضاع في سورية وتداعياتها على المنطقة بشكل عام".
ودعت الدملوجي الحكومة السورية إلى "تنفيذ قرارات الجامعة العربية كاملة وبشكل سريع بما يصب في صالح الشعب السوري ودول المنطقة وتفاديا لاي تدخل خارجي في شؤون سوريا ما سيترك آثارا خطيرة على مستقبل المنطقة ككل".
وبينت الدملوجي أن "كتلة العراقية كانت تأمل من الحكومة السورية أن تستجيب بجدية لقرارات الجامعة العربية وأن تلجأ إلى الحوار مع القوى الشعبية المعارضة بما يكفل سلامة سورية وشعبها الكريم وإعادتها إلى وضعها الطبيعي بين دول المنطقة ولكن للأسف ذلك لم يحدث".
وهي المرة الأولى التي تفرض فيها الجامعة العربية عقوبات اقتصادية ضد دولة عضو فيها. إلا أن العراق تحفظ حينها أيضاً عن التصويت على القرار.
وقد أعرب الرئيس العراقي جلال طالباني مساء الجمعة عن خشيته من أن يكون بديل نظام بشار الأسد في سورية "قوى متطرفة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:14 ص

      تفاديا للتدخل الخارجي عجبي والله _ والى زائر 2

      هل الان لايوجد تدخل خارجي من يتابع الاخبار والاحداث السابقة يتاكد ان ما تتعرض له سوريا هو حرب والتدخل الخارجي موجود والجامعة العربية هي امريكا اما في مخض العرب فأن الانظمة العربية الحالية هي التي تحتاج الى تغيير من الجذور وتتناسب عليها ان تبادر اما الزائر رقم 1 اذا حدثت الحرب ضد سوريا وإيران فأعلم ان انت وانا والجميع هو من سيكون المتضرر الرئيسي الحرب ضد إيران وسوريا ليست بالامر الهين اما في مخض ماقلته عن هضبة الجولان فأعلم ان سوريا سوف تحرر الجولان وتذكر ان هذا الامر ليس سهلا كالكلام الرخيص

    • زائر 4 | 6:58 ص

      لا أحد يعلم

      لا أحد يعلم ماذا سيحدث يا حبيبي .. أتمنى أن لا تكون حرب رغم إرادة العرب بتأديب سوريا و أنا أقول لا سمح الله لو حدثت حرب فعندها سيخسر المبطلون..

      المنطقة ستشتعل ولا نحصل على طعام لنقتاته يا حبيبي فإيران تفعل ما تقول على عكس العرب و اللي في الجدر يطلعه الملاس يا أخي العزيز...

      تذكرني لو لا سمح الله حدثت حرب نحن في الخليج سنموت من الخوف قبل القتال

    • زائر 3 | 6:49 ص

      الزائر 1

      ماذا قلت ؟ تنطلق صواريخ من سوريا و ايران ضد اسرائيل ؟؟ هل هذا حلم ؟ أصحى يا عزيزي اسرائيل محتله الجولان منذ اكثر من 40 عام و لم يحرّك ساكناً لا بشار و لا أبو بشار وأنت تعلم بذلك و أما ايران فما أكثر تهديداتها وعلى كل من و بالأخير لاشي على أرض الواقع يعني بالبحريني ( خرطي )

    • زائر 2 | 6:12 ص

      ردا على المتحدث الرسمي الجديد

      اخي الفاضل إليك نبذه من النظام السوري الشريف 1:دولة الممانعه = لم تطلق طلقة واحده على الكيان الإسرائيلي ولم تحاول حتى إطلاق صراح السوريين من الجولان المحتل
      دولة النظام الشريف =قتل واقتصاب الحراير وقتل الاطفال اخي هذه نبذه بسيطه عن النظام الممانع اللذي يتبجح فيه بعض العرب والغير عرب المغلوب على امرهم أخي أرجو أن تراجع نفسك والله ولي التوفيق

    • زائر 1 | 5:52 ص

      المتحدث الرسمي الجديد

      السيد علاوي هو المتحدث الرسمي الجديد للعربان
      من هذه التصريحات يبدوا أن الدول العربية تحضر لسوريا عملا عسكريا يطيح بها كما فعل بليبيا...
      الشيء الثاني أن هناك دمار سيطال المنطقة برمتها دون إستثناء بما في ذلك الصهاينة و ما تمويل تركيا بالدرع الصاروخية إلا لهذا الغرض لو أطلقت صواريخ من سوريا أو إيران ضد الصهاينة... أنظروا من ينتمي للعروبة بأن يحضر لضرب العرب... هل نحن بمنأى عن هذا ؟
      طبعا كلا لأن النار ستحرقنا قبل أن تطال السوريين الشرفاء

اقرأ ايضاً