العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

سمو ولي العهد: البحرين مستمرة بالنهج الديمقراطي الذي اتخذته كطريق لتحقيق التقدم

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة استمرار مملكة البحرين بالنهج الديمقراطي الذي اتخذته كطريق لتحقيق التقدم و مزيد من الاستقرار.
وأشاد سموه بقرار حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد المفدى وما اتسم به من شجاعة في تشكيل اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، معربا سموه عن رغبة مملكة البحرين، ملكا و حكومة و شعبا، في انجاح توصيات اللجنة و العمل على تحقيقها بأكبر فائدة تعود على الوطن. آملا سموه في الوقت نفسه أن يستجيب كافة المعنيين لتوصيات اللجنة و العمل على تنفيذها بما فيه مصلحة الجميع.
وقال سموه لدى استقبال وزير الخارجية الألماني جيدو فسترفيلى لسموه في وزارة الخارجية الألمانية ببرلين اليوم، يرافقه وفد رفيع المستوى من المسئولين في المملكة، ان المنطقة العربية كلها تعبر الى مرحلة جديدة و تحتاج من الجميع الى تضافر الجهود لتخطي أزماتها و العمل على تحقيق ما تصبو اليه شعوب المنطقة كافة من استقرار و أمن و تقدم.
و شدد سموه على ضرورة تعزيز حقوق المرأة و تحقيق المزيد من مكاسبها في المنطقة ، مشيدا سموه في هذا المجال بما أنجزته المرأة البحرينية و ما وصلت اليه حقوق و مكاسب و لكننا نطمح لتحقيق المزيد في هذا المجال.
كما تطرق الاجتماع الى عدد من القضايا على المستوى الثنائي بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية في كافة المجالات الاقتصادية و الأمنية و الثقافية. وتم استعراض عدد من االقضايا ذات الطابع الهام و الحيوي في منطقة الخليج العربي و الشرق الأوسط.
وفي رده على سؤال في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية الألماني عقب اللقاء فيما يخص الملف الايراني، حث سموه جمهورية ايران الاسلامية على مزيد من الشفافية و الوضوح في الملف النووي، معتبرا سموه ان تجربة مملكة البحرين مع اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق نموذجا يمكن الاستفادة منه من قبل كافة دول المنطقة التي تسعى الى التعاطي مع قضاياها الحساسة بشفافية كاملة.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة قد وصل اليوم إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية في زيارة عمل تستغرق يومين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً