العدد 3376 - الأحد 04 ديسمبر 2011م الموافق 09 محرم 1433هـ

نائب الملك من المحرق: على الجميع احترام المناسبات الدينية

سموه أدان الاعتداء على السفارة البريطانية

صورة جماعية لنائب جلالة الملك مع أهالي المحرق أمس
صورة جماعية لنائب جلالة الملك مع أهالي المحرق أمس

دعا نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى احترام المناسبات الدينية من الجميع لتظل البحرين مشرقة، مشدداً على أن البحرين هي البيت الواحد والمنيع لكل أهلها، وأن المناسبات الدينية هي مناسبات للمِّ الشمل والتعبير عن الوحدة الوطنية وعن تكاتف وتعاضد الجميع.

فقد ناشد نائب جلالة الملك ولي العهد أهل المحرق أن يظلوا كما كانوا دوماً أهل القيم والتقاليد وأهل التاريخ العريق.

وقال سموه لدى زيارته المفاجئة لمبنى محافظة المحرق: لا نريد أن تكون المشكلة من المحرق بل أن يأتي الحل من المحرق.

وقال علينا أن نكون جميعاً حريصين على وطننا وألا نسمح لمندس أو مزايد العبث بأمننا واستقرار وطننا، مطالباً سموه الجميع بالصبر والهدوء واحترام المناسبات الدينية منَّا جميعاً لتظل البحرين مشرقة، ملتفين فيها جميعاً حول راية جلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه الذي أراد للبحرين أن تكون نموذجاً يحتذى في التسامح والتوافق والتنوع. على صعيد آخر، أدان سمو نائب جلالة الملك ولي العهد حادث الاعتداء الآثم الذي تعرض له مبنى السفارة البريطانية، معتبراً أن هذا الاعتداء دخيل وغريب عن أخلاق البحرين وتاريخها، مشيداً في الوقت نفسه بالعلاقة التاريخية التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة وما تتمتع به هذه العلاقة من تميز واحترام دائمين.


سموه أدان الاعتداء على السفارة البريطانية واطمأن على أهالي المحرق

نائب جلالة الملك: الوطن للجميع والمناسبات الدينية للمِّ الشمل والتعبير عن الوحدة الوطنية

المنامة - بنا

أكد نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن البحرين هي البيت الواحد والمنيع لكل أهلها، وأن المناسبات الدينية هي مناسبات للمِّ الشمل والتعبير عن الوحدة الوطنية وعن تكاتف وتعاضد الجميع، داعياً إلى احترام المناسبات الدينية من الجميع.

فقد ناشد نائب جلالة الملك ولي العهد أهل المحرق أن يظلوا كما كانوا دوماً أهل القيم والتقاليد وأهل التاريخ العريق.

وقال سموه لدى زيارته المفاجئة لمبنى محافظة المحرق: لا نريد أن تكون المشكلة من المحرق بل أن يأتي الحل من المحرق.

ولدى استقباله عدداً من وجهاء المحرق برئاسة محافظ المحرق سلمان بن هندي خاطب سموه الجميع حاثّاً إياهم على التمسك بالعادات والتقاليد والقيم التي تعكس بحق روح شعب البحرين وإرث البحرين وحاضرها وما نريد أن نورثه لأبنائنا وأحفادنا من قيم نبيلة.

وقال علينا أن نكون جميعاً حريصين على وطننا وألا نسمح لمندس أو مزايد العبث بأمننا واستقرار وطننا، مطالباً سموه الجميع بالصبر والهدوء واحترام المناسبات الدينية منَّا جميعاً لتظل البحرين مشرقة، ملتفين فيها جميعاً حول راية جلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه الذي أراد للبحرين أن تكون نموذجاً يحتذى في التسامح والتوافق والتنوع.

وأضاف أن التاريخ يصنعه الأخيار، وأن التاريخ سيسجل للذين يصنعون الخير .لافتاً سموه النظر إلى أن هذه الزيارة للمحرق تأتي من قبل سموه ليطمئن الجميع ويتأكدوا أن هذا الوطن للجميع.

وقال انني سمعت بما حدث في اليومين الماضيين من أعمال مؤسفة غريبة عن المحرق وأهل البحرين كافة وإن المطلوب من الجميع تجاوزها، والعودة الى التمسك بأخلاقنا الوطنية.

وأكد سموه الحرص الأكيد على ضرورة أن يلتزم الجميع بالأمن والاستقرار ، شاكراً سمو ولي العهد لوزير الداخلية وأجهزة الوزارة كافة على سهرهم الموصول لتحقيق الأمن والأمان وحماية المناسبات الدينية وما قدموه وما يقدمونه ليل نهار من جهد لتظل مملكة البحرين بعيدة عن الأخطار، لأن من واجبنا أن ننأى بأنفسنا عن الأخطاء.

وتمنى سموه أن تكون المناسبات الدينية كما كانت دوماً مناسبات للمِّ الشمل والتعبير عن الوحدة الوطنية وتعبر عن تكاتف وتعاضد الجميع، حاثّاً الجميع على العمل متكاتفين لتحقيق الأهداف النبيلة لمملكة البحرين وإيجاد العلاج النافع والفوري لأية مشكلة أوخطأ وأن تظل البحرين البيت الواحد والمنيع لكل أهلها.

وفي نهاية اللقاء عبر ممثلو أهالي المحرق بكل فئاتهم عن تقديرهم واحترامهم لزيارة سموه للمحرق أمس، معتبرينها البلسم الذي يداوي الجراح، واعدين سموه بأن تظل المحرق كما أرادها صاحب الجلالة الملك الصورة الحقيقية للوحدة والأسرة الواحدة وأن الفتنة لن تسود المحرق، قائلين أنه وكما أراد سموه ستبقى المحرق موئل الحلول وليس مصدراً للمشكلات.

واستعرض الحضور تاريخ التسامح الذي ظلل أهل المحرق وتداخل مناسباتهم الدينية، معتبرين أن ما حدث في اليومين الماضيين هو عارض زائل لا علاقة له بأخلاق المحرق وأن الأيام المقبلة ستُثبت المحرق إن شاء الله ثبات أصالتها وروحها الحريصة على التسامح والتعدد.

بعد ذلك توجه سمو نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، يرافقه وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، الى مقر السفارة البريطانية حيث كان في استقباله السفير البريطاني ايان لينسي.

وأدان سموه حادث الاعتداء الآثم الذي تعرض له مبنى السفارة، معتبراً أن هذا الاعتداء دخيل وغريب عن أخلاق البحرين وتاريخها، مشيداً في الوقت نفسه بالعلاقة التاريخية التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة وما تتمتع به هذه العلاقة من تميز واحترام دائمين.

من جهته ثمن السفير البريطاني زيارة سمو ولي العهد مقر السفارة وما ينم عنه ذلك من حرص على العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين.

رافق سموه خلال الزيارتين رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة

العدد 3376 - الأحد 04 ديسمبر 2011م الموافق 09 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 66 | 2:53 ص

      الامير سلمان انت عز هذا البلد

      انت رمز الوحده والوطنيه
      انت رمز الاخوه والمحبه بين جميع اطياف المجتمع
      انت الامل الباقي للبحرينين المنهكين من الطائفيه البغيضه والمحرضين عليها..
      بارك الله فيك وأعانك على الإصلاح ..

    • زائر 65 | 2:51 ص

      الامير سلمان انت عز هذا البلد

      انت رمز الوحده والوطنيه
      انت رمز الاخوه والمحبه بين جميع اطياف المجتمع
      انت الامل الباقي للبحرينين المنهكين من الطائفيه البغيضه والمحرضين عليها..
      بارك الله فيك وأعانك على الإصلاح ..

    • زائر 64 | 3:09 م

      هؤلاء نموذج لأهل المحرق الأصليين الطيبين

      كل الشكر والتقدير لأهالي المحرق الأصليين الشرفاء الذين لا يرضون بالظلم مهما كانت جنسية المظلوم أو طائفته، ووقفوا وقفة مشرفة في هذا الإعتداء الآثم على مواكب العزاء في المحرق الحبيبة. و ما بو عمر و بو خالد و بوعبدالرحمن إلاّ نموذج رائع لأبناء المحرق الأصليين من إخوتنا و أحبتنا السنة الذين نحبهم كما أحبهم أباؤنا و أجدادنا و تقاسموا معهم الحياة بحلوها و مرّها. و لا يفوتني هنا أن أهيب بسعادة وزير الداخلية الشيخ راشد أن يوجه للتصدي لهؤلاء الدخلاء و محاسبتهم بحرزم حتى لا يقول البعض أن الداخلية تحميهم

    • زائر 62 | 2:47 م

      مأجوريييييييين

      على الجميع ايقاف التخريب سواء في مواكب العزاء او في الايام الاخرى لأن الوطن لا يتحمل !!!!!

    • زائر 61 | 1:49 م

      إلى شرفاء الطائفة السنية الكريمة من أبناء المحرّق(2)

      أناشدكم بوقفة و إجماع على رفض هؤلاء الدخلاء الذين يريدون شق وحدتنا واختراق سلمنا الأهلي. ولتكن في زيارة سمو ولي العهد-فرصة غالية لنا لتجديد محبتنا و إخائنا، و لنطهّر نفوسنا من أي أثر لخلاف قد يكون حدث بيننا، فهذ خلاف الإخوان ولن نستغني عن بعضنا.كما أنا شد معالي وزير الداخلية التحقيق والكشف عن هوية هؤلاء الحاقدين المندسين بين أهالي المحرق الشرفاء، و تقديمهم للعدالة حتى لا يتجرّأوا و يكرروا ممارساتهم الطائفية المخالفة لتوجهات القيادة الرشيدة التي توصينا دائماً بالوحدة و نبذ التفرقة

    • زائر 60 | 1:46 م

      إلى شرفاء الطائفة السنية الكريمة من أبناء المحرّق(1)

      شكراً لإبن البحرين البار و إبن كل أسرة بحرينية سنية و شيعية، أمل البحرين سمو ولي العهد على هذه الزيارة الميمونة. وهذا ليس بغريب على أخلاق سموّه و حرصه و خوفه على البحرين و أبنائها بلا تمييز. و أناشد إخوتي و أحبتي في الله أتباع مذهب أهل السنة والجماعة أن يتبعوا الحق كما أمرنا الله و يقفوا مع المظلوم ضد الظالم، و قد رأينا و جرح قلوبنا إعتداء أناس حاقدين -أقسم أنهم ليسوا أبناء المحرق- إعتدوا على مواكب العزاء التي شهدها أجدادنا و حكامنا الكرام قبلنا، فهل يرضيكم هذا الظلم إخوتي في الله؟---يتبع

    • زائر 59 | 1:08 م

      منو

      الكل يقول ان اللي تهجم على العزاء معروف ومعروف ... بس للحين ما شفت فيكم من يملك الشجاعه ويقول اسمه

    • زائر 58 | 12:44 م

      سنة المحرق براء من المجرمين و..............المنفلت

      طول عمرنا واحنا سنة المحرق نحضر مجالس عزاء اخوتنا الشيعة ومواكبهم ويمكن الفترة الماضية صار جفاء بس مع محرم ومع دخول عيش الحسين بيوتنا كان كما البلسم واما من قام بالتحريض والتعدي على المواكب والشعائر فأهل السنة وتحديدأ اهل المحرق برئيين منه ويتبرؤون منه ليوم الدين بل نطالب جلالة الملك المفدى وولي العهد الأمين محاكمته ورفع الحصانه عن زعيمه لأننا كسنة لا نأمن وجوده طليقاً ولم ننسى ما فعله بأهلنا وناسنا سنة وشيعه من تعذيب وقتل وسرقه وابتزاز وتفرقه وافتعال المشاكل ونسج المؤمرات الدنيئة

    • زائر 57 | 9:32 ص

      زيارة ولي العهد

      اتمنى من المعتدلين في هذا الوطن ان ياخذوا المبادرة لانه الوطن يحتاج اليكم اكثر من اي وقت مضى. نحتاج الى الزيارات كل اسبوع الى جميع مناطق البحرين,

    • زائر 55 | 9:00 ص

      أن البحرين هي البيت الواحد والمنيع لكل أهلها، وأن المناسبات الدينية هي مناسبات للمِّ الشمل والتعبير عن الوحدة الوطنية... كلمات حكيمة و من ذهب لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان .... ام محمود

      مدينة المحــــــــــرق تعتبر من كبرى المدن البحرينية و أعرقها و هي عاصمة البحرين في العصور الماضية و أهلها معروف عنهم الطيبة و الأخلاق العربية العالية و هم اصحاب القيم والنخوة و العادات والتقاليد العريقة و بهم يضرب المثل في الأصالة

      زيارة صاحب السمو الملكي جاءت في وقتها و أثلجت صدرونا فهو صاحب المواقف الوطنية القوية و كلمته لها أصداء في جميع المجالس و المحافل
      هناك في المحرق لنا أهل تعوروا و فطسوا واختنقوا من مسيلات الدموع وأصابهم المرض خاصة من كانت تعاني من الربو من النساء
      نرجو محاسبة المعتدي

    • زائر 54 | 8:17 ص

      من قام بالتهجم على عزاء الحسين ليس بحريني اصيل

      الكل يعلم أنة من قام التهجم على عزاء أبا عبد الله الحسين ليس بسني بل من أعداء أهل البيت وكما قال الله تعالى يريدون أن يطفئوا نور الله ويأبى الله.. ونور الحسين هو نور الله وثورة الحسين ثورة المظلوم على الظالم ولم يقتل الحسين من أجل طائفة معينة أو أناس معينين وإنما بأبي و أمي يا أبا عبد الله خرج من أجل جميع الناس المظلومين على وجه الأرض من جميع الطوائف و الأديان السماوية، فليعلم الظالمون أن الحسين صوته باقي على مدى الزمان .

    • زائر 52 | 6:33 ص

      من ابو عبدالرحمن الى ابوعمر

      اثمن كلامك يا خوي هناك شخص معروف من اوساط الشيعة والسنة يريد ان يهدم الماضي لانه لا يمثل السنة السنة الشرفاء لا يشرفهم هذا الشخص .
      الى اخواني الشيعة بجزيرة المحرق او غيرها الحسين رضى الله عنه ليس للشيعة فقط فنحن اهل السنة نحن الحسين رضى الله عنه الحسين يمثلنا ويوحدنا على حب الخير .

    • زائر 51 | 6:11 ص

      نشكر سمو ولي العهد

      سمو ولي العهد دائما هو الصوت المعتدل الي يريد ان يرى جميع ابناء شعبه بعيدا عن الأحتقان الطائفي و الفتن ... نسئل الله ان يحفظ سمو ولي العهد

    • زائر 50 | 5:54 ص

      إلا شعائرنا الحسينية

      طبعا معروفين من يتعدون على هذه الشعائر الحسينية ولكن نرد عليهم

      أخــــوان ســنــة وشــيــعــة هذا وطــن مــانــبــيــعــة

    • زائر 49 | 5:46 ص

      شكرا لابو عمر وشكرا لابو خالد وعسانا دوم في وحدتنا

      من كل القلب اشكركما وكما قلتما ان الشخص معروف لديكما ولدينا ايضا وهو من يريد ان يفرق بين الاحبة الذين عاشو سنين في بيوتهم وجيران مع بعضهم البعض ولنتكاتف جميعا ونخرج من اراد ان يفرقنا ونقدمه للمحاكمة لتكون بلدنا آمنة مستقرة
      وأكرر شكري على وطنيتكما التي لن يمحوها الطائفيين

    • زائر 46 | 5:28 ص

      تعليق الاخ رقم 6

      و أنا شخصيا كنت أتمني ان تكون زيارة سمو ولي العهد و تحركه من اللحظة الاولة تم فيها الاعلان و الاعداد لضرب المعزين ،
      لان الاعلان كان رسميا و موثق و مدعوم .
      بما ان الاعلان كان رسميآ وموثق ومدعوم على السلطات المسؤلة اتخاذ الاجراء سريعآ لكي لايتم العبث بأمن الوطن من قبل فئة طآئفية
      وشكرآ

    • زائر 45 | 4:46 ص

      من أمن العقاب .............

      هؤلاء المخربين لم يقدموا على هدا العمل الجبان ألا أنهم متأكدين أن هناك من سوف يحميهم من العقاب .وهدا العمل نتيجة حقد قديم كان في الصدور المريضه .ولكن تناسوا أننا عند التهجم على مقدساتنا نزداد قوة وثباتا .

    • زائر 44 | 4:41 ص

      سلمان الخير

      أنا سني واشارك سنويا في احياء عزاء الامام الحسين في محرقنا الحبيبة والان اذهب الى المنامة خوفا من رؤيتى في المائم
      يبقى الحسين شمعة تنير القلوب وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم هذة الاعتداءات انما تنير نظر الكثير من الناس عن ما فعله الحسين للبشرية

      ودامت البحرين لسنتها وشيعنها

    • زائر 42 | 4:28 ص

      الفتنة اشد من القتل

      اصحاب الفتنة هم من ليس لة دين ولامذهب فهو كافر فليكن الاسلام يجمعنا فيوم الحج لااحد يقول هذا سني وهذا شيعي وهذا كافر فلكل يحج مشغول بعبادة اللة

    • زائر 41 | 4:24 ص

      سمو الأمير سلمان

      إن شعب البحرين يعقد آمالا كبيرة عليكم ، فنرجو اصدار أوامركم لمحاسبة المسئولين عن حماية المعزين وكذلك الذين ضربوا المعزين و كسروا سياراتهم لأن هذه الواقعة لها أثر سلبي على سمعة البحرين وذلك لأن حق إقامة الشعائر الدينية من حقوق الانسان الأساسية.
      الشكر موصول لسموكم وعاشت البحرين حرة أبية بقيادة جلالة الملك المفدى - والدنا حمد بن عيسى.

    • زائر 40 | 4:18 ص

      الدولة ملزمة بالتعامل الواحد مع الجميع

      التجمهر اذا كان جريمة يجب ان يعاقب عليه الجميع و الاختطاف اذا كان جريمة يجب ان يعاقب الفاعل اي كان واذا كان تهديد الاخر يجب ان يحاسب من اطلقه ولكن ما شاهدناه ان طرف واحد حوسب في الجامعة و طرف واحد حوسب في دوار 17 و طرف واحد حوسب في هجمة الاسيويين على فريق المخارقة

    • زائر 35 | 3:25 ص

      شكراً أبو عيسى

      شكراً شكراً أبو عيسى هذا تصرف الحكماء في وقت المحن ومن صفات القيادة الحكيمة التي يتطلع لها شعب البحرين ، نعم نقول شعب البحرين من غير تمييز وذكر طائفة معينة يجب نتكلم بصوت واحد عن كل شىء يخص الوطن ونعمل على تعزيز الوحدة الوطنية .

    • زائر 34 | 3:20 ص

      معروفين من هم

      الكل يعرفهم بلا لف ولا دوران

    • زائر 33 | 3:18 ص

      شيعي خالص

      تحية خالصة لأخي أبو عمر على ما أبداه من تفهم وحرص على اخوتنا منذ الازل,وأنا ائيده 100% على تقديم منظمي الفتنة والازمة التي قامت في جزيرة المحرق وتقديمه للمحاكة الجنائية وهو معروف في الاوساط الوطنية

    • زائر 32 | 3:12 ص

      لماذا لا يتم الوقوف على الأسباب

      الكل يعرف من وراء هذه التحركات وهناك مقاطع من اليوتيوب تبين عداء واضح وصريح للمواكب الحسينية في المحرق الحبيبة ... السؤال لماذا لا يتم محاسبة هؤلاء او حتى التحقيق معهم ... اليس الأجدر بالداخلية التحقيق مع من يقف في تجمع غير مرخص ويدعو للفتنة علانية كما حدث امام جامع معروف في المحرق

    • زائر 31 | 3:08 ص

      شيعي خالص

      افتكر أن ماقاله وصرح به ولي العهد عما جرى في جزيرة المحرق ما هو الا وصمة عار على المعتدين والمندسين عليهم بالانسحاب عن الساحات الحسينية وعدم خلخلة وتازيم الوضع في جميع مدن وقرى البحرين,ان دل على شيئ فانما يدل على حرص سموه على تبني ماصرح به.

    • زائر 30 | 2:45 ص

      شكرا ولي العهد

      اتمنى من اهل البحرين الأصليين من الشيعة و السنة الابتعاد عن كل ما يعكر صفو و امن البحرين لان عزتنا بالبحرين و كرامتنا بالبحرين ،كما ارجو الإنتباه كل الإنتباه للمندسين و الخونة المارقين الذين يقتاتون على دماء الشرفاء من اهل البحرين ، مواكب العزاء تخرج بكل محبة و تقدير من حكومتنا الرشيدة و اخواننا اهل السنة الذين هم شرفنا و عرضنا و اهل عروبتنا و هم يشاركوننا هذه المناسبة الحزينة التي لا تخص الشيعة فقط ،شكرا لسمو ولي العهد و عاشت بحرين المحبة في سلام و امان في ظل حكامنا ال خليفة.
      السيد خليل

    • زائر 29 | 2:36 ص

      احد التجار

      تجار المحرق يرفضون الفتنه...والاحترام واجب على الجميع في شهر محرم

    • زائر 28 | 2:28 ص

      سنضل اخوة ااهل سنة وشيعة غصبا عن المصابين
      بحب الشهرة والالقاب

    • زائر 27 | 2:22 ص

      الى ابو عمر و ابو خالد

      بارك الله فيكم روح الالفة و التآخي و روح المواطنة الصادقة و نبذكم للطائفية و الفتنة .. اتمنى من الجميع نبذ التفرقة بكل اشكالها لنبني معاً بحرين لا طائفية، لا مذهبية ، لا طبقية .. بحرين يسودها التآخي و المحبة و السلام .. و لا عزاء للحاقدين 

    • زائر 25 | 2:12 ص

      شكرا ولي العهد هذه مواقف رجال الدولة الصحيحة المعبرة عن حس المسؤولية المفقودة من البعض من المسؤولين . نقول هذه عاداتنا وتقاليدنا تربينا بها ولن نتركها وهي احياء مناسبة عاشوراء الاالموت دونها ونقول ماحدث هو غريب ولم يصدر ممن عشنا معهم وتررعنا بينهم وانما هم طارئين على ساحة المحرق واعتبروها فرصة لافراغ حقدهم الاسود لكن ابناء المحرق الاصلاء سنة وشيعة كانوا لهم بالمرصاد وزيارتك سيدي ولي العهد وجهت لهم ضربة في الصميم ونقولها المحرق مدينة المحبة ومسكن الشرفاء وانتم تعرفون مااقصد شكرا سيدي ولي العهد.

    • زائر 24 | 2:04 ص

      المصارحة والمكاشفة

      افضل طريق للخروج من مأزق البلاد هو المصارحة والمكاشفة وإبعاد المفسدين والمكيدين الذين يسعون الى إشعال نار الفتنة ، ولماذا لا نسمى الاشخاص بأسمائهم

      .... هو المسئول عن إشعال الفتنة في المحرق

    • زائر 22 | 1:36 ص

      أبوخالدمن المحرق

      ردًا على ابو عمر انا اثمن كلامك واشد على يدك ومن قام بأشعال الفتنه الطائفية في المحرق هوا شخص معروف (اخواني الشيعة لين يستطيع هذا الثعلب المكار النيل من وحدتنا انشاء الله) شكرًا الى ابو عيسى

    • زائر 21 | 1:34 ص

      بنت الديره

      ما اقول الا اهنئ البحرين وشعبها علي ولي عهدها سلمان بن حمد واتمني تكثر الزيارات حق الشعب يعرف طيبكم وحبكم لشعبه بدون تفرقه, اتمني ان تزول الحواجز بين القياده والشعب , والله يهدي النفوس وترجع بحرينا الغاليه اقوي من قبل بحكمة ملكنا حمد بن عيسى .

    • زائر 20 | 1:33 ص

      رؤوس الفتنه معروفين

      رؤوس الفتنة معروفين في المحرق و لا يحتاج لبذل جهد كبير لكي توقفونهم عند حدهم . الشعائرالحسينية اقدم من وجود آبائهم في المحرق فلها مكانة في مجتمعنا.

    • زائر 19 | 1:03 ص

      يجب القبض فورا كما عودتنا وزارة الداخلية القبض على الجناة زمن قياسي

      يجب القبض فورا كما عودتنا وزارة الداخلية القبض على الجناة زمن قياسي الا انها تتعسر في بعض الحوادث ومنها حرق جمعية وعد فرع المحرق وام الحصم حرق منزل منيره فخرو ووالخ ولكن ابشركم بخير تم القبض على جناة سوف يرتكبو جريمة ولكن متى الله اعلم الاهم انه سيتم القبض

    • زائر 17 | 12:58 ص

      غاليين ياشعب البحرين

      خلو العذال يموتون بردود شعب البحرين اللي تبرد القلب

      الامام الحسين للجميع واحترامنا للحريات الدينية من عصور اجدادنا كانت تتلاحم وهولاء لن تنفعهم سوى تعب عقولهم من التفكير

      ماجورين جميعا وتسلم ياولي العهد واتمنى ان تساند شعبك فهناك من لايريد الخير لشعبك

    • زائر 15 | 12:35 ص

      إخوان سنة وشيعة

      نشكر سمو ولي العهد ونتمنى من العلي القدير ان يحفظه لشعب البحرين الشريف
      وان يقف في وجه المندسّين والدخلاءالذين يريدون إشعال نار الفتنة في المحرق الحبيبة
      الذي عشنا جنباً لجنب مع إخواننا الشيعة
      ماشفنا منهم غير الخير والطيب والأخلاق

    • زائر 14 | 12:28 ص

      لماذا لم يتم القبض على المخربين

      السؤال الاهم لماذا لم يتم القبض على المخربين
      ام انه القبض على المخربين صعب للغاية
      السكوت سيجر البلاد على الفتنه ويجب ان يطبق القانون على الجميع وليس فئة دون اخرى نطالب بالقبض على المخربين فورا

    • زائر 13 | 12:09 ص

      غالية يا البحرين

      نشكر سمو ولي العهد على هذا الزيارة و الدعوة الى التلاحم و احترام الشعائر الدينيةو نبذ الفتنة.. و لكن لابد من رادع لمن يجيش بعض صغار العقول و المندسين ضد الطائفة الشيعية الكريمة و يدعوهم الى مهاجمة الشعائر الدينية.. و اخواننا اهل السنة من المحرق الشرفاء لم يقصروا و وقفوا معنا وقفة رجال .. و لكن لابد من رادع 

    • زائر 12 | 11:39 م

      نسئل المولئ عز وجل ان يكثر من هادة الأطلألأت

      مرحبأ بك يا صاحب السمؤ ولئ العهد الأمين فى بيتك ومدينتك وبين اهللك فى المحرق الموحد بين اطيافه سنه وشيعه والحر يفهم بل الأشاره سمعتم تاج الراس كلمه وقالها ارجعوا الى عقولكم والى ضمائركم الحسين ابن على يجمع ولأيفرق هادا حفيد الرسول احب الله من احب حسينأ ما احسب مسلم يحب الرسول ويفرح بمقتل سبط الرسول وان يجعل يوم عاشور يوم فرح وتطبيل ورقص

    • زائر 11 | 11:04 م

      سدد الله خطاكم

      وحرصكم على الوحدة الوطنية
      والوحدة المذهبية متروكة للحرية المطلقة مادامت لا تتعدى وتحترم حرية الطرف الاخر. فليشترك الجميع في احياء هذه المناسبات دون وضع الانتماء المذهبي نصب الأعين فكلنا نود ونحب ال البيت عليهم السلام والي ما يعتقد باحياء هذه الشعائر له كل احترام مادام لا يتعدى على ما يعتقده الاخرين.

    • زائر 6 | 7:13 م

      اهل الخير و المحبة ( شعب البحرين الاصيل )

      ما حدث في المحرق كان مدروس و معد من فئة ضالة ،
      حقدها لم يمنعها من التعدي على موكب العزاء ،
      و الغريب انهم تناسوا ان سنة و شيعة المحرق لا تخدعهم الفتن و الخطط الهدامه ،
      و أنا شخصيا كنت أتمني ان تكون زيارة سمو ولي العهد و تحركه من اللحظة الاولة تم فيها الاعلان و الاعداد لضرب المعزين ،
      لان الاعلان كان رسميا و موثق و مدعوم .

    • زائر 5 | 5:54 م

      ابو عمر

      أنني اكن كل احترام لأخواني الشيعة حيث من قام بشعل نار الفتنه هوا لايمثلنا وهوا مواطن غير سوي واهل المحرق بعرفون من قام بأشعال نار الفتنه ولهو مأرب ونواية سيأه منشأنها الأضرار باالسلم الأهلي لذلك اتمنا من جلالة الملك حفظة الله ان يقدم المذكور للمحاكمة حيث انه من اخطر الأمور على الأوطان هي الفتنه الطائفية حفظ الله البحرين وحفظ جلالة الملك

    • زائر 4 | 5:52 م

      جزاك الله خير يا بوعيسى

      جزاك الله خير يابوعيسى وحفظكم الله للبحرين

    • زائر 3 | 5:50 م

      محافظي

      ثلاثة جسور تربط جزيرة المحرق بأمها البحرين ويربطها بالسماء الحسين

    • زائر 2 | 5:47 م

      شكرا لولي العهد

      حفظك الله يا ولي العهد وجعلك ذخرا للوطن لشيعته وسنته.

    • زائر 1 | 5:25 م

      بحريني مقهور حده .

      شكرا يا سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة .
      أتمنى أن يسمع صوتك يا سمو الأمير , و الطائفيين يبتعدون عن المواكب الحسينية .

اقرأ ايضاً