العدد 3376 - الأحد 04 ديسمبر 2011م الموافق 09 محرم 1433هـ

سولدادو يسعى لإغراق تشلسي وإبهار دل بوسكي

روبرتو سولدادو
روبرتو سولدادو

عندما يلتقي تشلسي الإنجليزي مع فالنسيا الإسباني غدا (الثلثاء) في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا، ستكون كل الأنظار مسلطة على مهاجم فالنسيا الإسباني الخطير روبرتو سولدادو لقيادة الفريق إلى الفوز أو التعادل الإيجابي من أجل التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.
وينتظر أن يقود سولدادو (26 عاما) هجوم الفريق منذ البداية في هذه المباراة الصعبة.
وقال سولدادو: "ستكون مباراة صعبة ولكننا نصر على أن نبذل كل ما بوسعنا ونثق في قدرتنا على صناعة الفرص لتسجيل الأهداف".
ويمر سولدادو حاليا بأفضل مستوياته على مدار مسيرته الكروية، إذ يستغل كل فرصة تسنح له ويسجل منها في شباك منافسيه.
ولذلك، يتميز سولدادو بأنه "قناص" كلاسيكي موهوب داخل منطقة الجزاء، إذ يمتلك القدرة على التواجد في المكان المناسب والتوقيت المناسب والرؤية الصائبة داخل منطقة الجزاء وإن افتقد لعنصر السرعة والمهارة الكبيرة في المراوغة".
وسجل سولدادو 9 أهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم واستعد اللاعب جيدا لمباراة الغد ضمن المجموعة الخامسة بالدور الأول لدوري الأبطال عن طريق المشاركة في وسط المباراة أمام إسبانيول أمس الأول (السبت) وتسجيل هدف الفوز المتأخر لفالنسيا بضربة رأس.
وحرص المدير الفني لفالنسيا أوناي إيمري على منح سولدادو راحة كان في أمسّ الحاجة لها من مباراة إسبانيول قبل المباراة العصيبة أمام تشلسي غدا ولكنه اضطر إلى الدفع به في النهاية عندما وجد نفسه بحاجة إلى هدف لتحقيق الفوز على إسبانيول، ونجح سولدادو فعلاً في إهداء الهدف للفريق.
وقال إيمري: "روبرتو (سولدادو) في غاية الأهمية بالنسبة إلينا.. إنه مهاجم يتميز دائما بالإيجابية الشديدة أمام مرمى المنافسين ويمثل عاملا حافزا لزملائه وخصوصاً أنه لا يستسلم لليأس حتى في أصعب المواقف والظروف. من الرائع أن يكون ضمن فريقنا".
وقد يحمل سولدادو شارة قائد الفريق في مباراة الغد على استاد "ستامفورد بريدج" لأنه القائد الثاني للفريق بعد لاعب خط الوسط المخضرم ديفيد ألبيلدا.
ويحتل سولدادو المركز الثالث في قائمة أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 5 أهداف بفارق هدف وحيد خلف كل من مهاجم برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني ماريو جوميز.
والحقيقة أن سولدادو هو من سجل هدف التعادل 1/1 في مباراة الذهاب أمام تشلسي في فالنسيا وذلك من ضربة جزاء قبل 3 دقائق من نهاية المباراة وهي النتيجة التي تمنح فالنسيا القدرة غدا على الإطاحة بتشلسي من البطولة.
ويأمل سولدادو في قيادة فالنسيا إلى دور الستة عشر كما يسعى إلى أن يبهر بأهدافه المدير الفني للمنتخب الإسباني المدرب فيسنتي دل بوسكي أملا في أن يضمه لقائمة الفريق في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادم (يورو 2012).
وشارك سولدادو في مباراتين دوليتين فقط مع المنتخب الإسباني وكانتا في العام 2007 على رغم أهدافه الكثيرة التي سجلها على مدار السنوات الماضية مع فرق ريال مدريد وأوساسونا وخيتافي وفالنسيا.
وأثار دل بوسكي الدهشة بعدما تغاضى عن ضم سولدادو مرارا على رغم المستوى السيئ لفيرناندو توريس والمتراجع لديفيد فيا وألفارو نيجريدو، ولكن ظهور سولدادو بمستوى جيد في مباراة الغد قد يجبر دل بوسكي على إعادة التفكير في خططه لهجوم المنتخب الإسباني في يورو 2012.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً