العدد 3383 - الأحد 11 ديسمبر 2011م الموافق 16 محرم 1433هـ

حزب الله يرفض اتهامات وزير خارجية فرنسا حول الاعتداء على اليونيفيل

جندي فرنسي جرح اثناء الهجوم  (ارشيفية)
جندي فرنسي جرح اثناء الهجوم (ارشيفية)

رفض حزب الله اللبناني في بيان اصدره اليوم (الاثنين) "الاتهامات الخطيرة" من وزير خارجية فرنسا الان جوبيه حول تورط الحزب مع سورية في الاعتداء على قوات الطوارىء الدولية التابعة للامم المتحدة في الجنوب الجمعة الماضي.
وجاء في البيان ان حزب الله "يستغرب تصريحات وزير الخارجية الفرنسي الذي وجه اتهامات واضحة لسوريا وحزب الله في ما يتعلق بالانفجار الذي استهدف القوة الفرنسية العاملة ضمن قوات الطوارىء الدولية في وقت أقر هو نفسه انه لا يملك الدليل على اتهاماته".
ووصف البيان التصريحات ب"التصرف المستهجن الذي لا يليق بوزير خارجية دولة مهمة مثل فرنسا".
ودعا الوزير الفرنسي الى "تصحيح موقفه والانتباه الى خطورة هذا النوع من الاتهامات التي تشكل ظلما كبيرا"، مؤكدا "رفض هذه الاتهامات جملة وتفصيلا".
وتعرضت دورية من الكتيبة الفرنسية العاملة ضمن اليونيفيل الجمعة لعملية تفجير لدى مرورها عند اطراف مدينة صور، ما تسبب بجرح خمسة جنود فرنسيين ومدنيين لبنانيين اثنين. واعلن جوبيه الاحد ان سورية تقف "على الارجح" وراء التفجير.
وقال "لدينا من الاسباب القوية ما يدفعنا الى الاعتقاد ان هذا الاعتداء جاء من هناك"، في اشارة الى سورية. واضاف "ليس لدي ادلة، الا ان حزب الله هو ذراع سوريا المسلحة اذا صح القول".
وكانت المعارضة اللبنانية اكدت من جهتها ان سوريا تقف وراء الاعتداء الذي يهدف الى توجيه رسالة الى فرنسا بسبب مواقفها المناهضة للنظام السوري، وان "صندوق البريد" هو حزب الله. ونفت دمشق في وقت سابق "نفيا قاطعا" اي علاقة لها بالاعتداء الذي استهدف الجمعة الدورية الفرنسية.
وانتقد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي تصريحات جوبيه التي "تفتقد الى اي ادلة"، معتبرا انها "تندرج في اطار الاتهامات الفرنسية المسبقةالتي تفبرك وتزيف الحقائق حول سورية".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:58 م

      الرصاصي

      الزائر المحترم رقم 4 اولا اشكرك على تعليقك التهكمي ولكن ليش ما تقول بأن الان جوبيه هذا الوزير المخضرم ليش بسبب حنقه على ما جرى ما تمكن من مسك اعصابه وصرح هالتصريح بصورة تلقائية وفورية؟

    • زائر 4 | 2:23 م

      الى الزائر 3 ( الرصاصي)

      صحيح كلامك , الان جوبيه يحتاج الى دروس تأهيل في الدبلوماسيه من بروفيسير دولي في العلوم السياسيه , يعنى واحد مثل حضره جنابك يا فيلسوف .

    • زائر 3 | 1:19 م

      الرصاصي

      كان بامكانه بان يقول بانه يشك مو يدين ويؤكد ضلوع حزب الله وسوريا بدون ان يمتلك اي دليل مبين انه ليس على دراية بأصول الدبلوماسية

    • زائر 2 | 1:10 م

      بحريني مقهور حده .

      العملية مكشوفة لكل من له نظر و لكل من له عقل يفكر .
      هذا الإنفجار من تدبير العدو الإسرائيلي و عميلهم سعد الحريري .

    • زائر 1 | 12:15 م

      وما على الذئب من......النعجه

      الغرب اصبح مثل الاعمى يصفع بعضه البعض مشاكل اقتصاديه فضائح اشكال انواع وللتنفيس عما يجري هناك لابد ان يديرو بوصله الاتهمات هنا وهناك لخداع شعوبهم المغلوب على امرها اصلا اليوم يصرحون وبكره ينفون عادي

اقرأ ايضاً