العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ

برشلونة يتعهد بالفوز بكأس العالم للاندية من أجل بيا المصاب

يوكوهاما (اليابان) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

تعهد برشلونة الاسباني بطل اوروبا باحراز لقب كأس العالم للاندية لكرة القدم من أجل مهاجمه ديفيد بيا الذي أصيب بكسر في ساقه في مباراة الدور قبل النهائي أمس الخميس في اليابان.
وفاز برشلونة 4-صفر على السد القطري بطل اسيا في يوكوهوما دون ان يبذل جهدا كبيرا لكن هذا الانتصار جاء على حساب بيا الذي أصيب في ساقه اليسرى خلال الشوط الاول.
وقال بيب جوارديولا مدرب برشلونة للصحفيين "يشعر اللاعبون جميعا بالاسف من أجل ديفيد بعد المباراة. يشعرون باحباط بالغ. قلت لهم ان هذا من الممكن ان يحدث لاي شخص في اي وقت."
واضاف "سيغيب ديفيد لفترة طويلة والان يجب ان نفوز بكأس العالم للاندية بدونه. العودة بعد مثل هذا الكسر ستستغرق وقتا طويلا." ويتطلع برشلونة للفوز باللقب للمرة الثانية في ثلاثة مواسم عندما يلتقي مع سانتوس البرازيلي في المباراة النهائية بعد غد الاحد.
وتدرب برشلونة بعيدا عن وسائل الاعلام اليوم الجمعة بعد اصابة بيا الذي من المتوقع ان يغيب لفترة تصل الى خمسة أشهر. وقال كارليس بويول قائد برشلونة "سيكون هذا وقت صعب للغاية بالنسبة لديفيد."
كما تمثل اصابة بيا ضربة قوية لاسبانيا بطلة العالم التي ستدافع عن لقبها في بطولة اوروبا العام القادم في بولندا واوكرانيا. وقال جوارديولا "قلوبنا مع لاعبنا الذي سيعود الى برشلونة من أجل الخضوع لجراحة. لا تسألوني عن الخطط الان."
وسيكون امام بويول مهمة صعبة لايقاف نيمار (19 عاما) الذي رفض العديد من العروض المغرية للانتقال الى أندية اوروبية كبرى ليستمر مع سانتوس لما بعد كأس العالم 2014 في البرازيل.
وقال بويول مشيرا لنيمار "ستكون مراقبة نيمار صعبة للغاية. انه لاعب رائع بالفعل ويملك قدرات مبهرة للمستقبل."
واضاف "انه سريع للغاية ويفعل امورا مذهلة. يستطيع الانتقال من اليمين الى اليسار او العكس لذلك فانه لا يمكن توقع تحركاته عندما يحصل على الكرة.
يتحدث الجميع عن نيمار لكن سانتوس يملك العديد من اللاعبين الخطرين." وتعهد الارجنتيني خافيير ماسكيرانو لاعب وسط برشلونة بالا يستهين الفريق الاسباني بسانتوس بطل كأس ليبرتادوريس.
وقال ماسكيرانو لاعب ليفربول الانجليزي السابق "سانتوس فريق جيد للغاية ويملك بعض اللاعبين اصحاب المهارات في الهجوم مثل نيمار وباولو هنريك جانسو."
واضاف "سانتوس يملك الخبرة ومدربهم موريسي راماليو بارع لغاية. نكن الكثير من الاحترام لسانتوس. نحتاج لمساندة ديفيد في الوقت الحالي رغم اننا نشعر جميعها بالاسف من اجله."
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً