العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ

القضاء التونسي يلغي مذكرة التوقيف الصادرة بحق سهى عرفات

قرر القضاء التونسي إلغاء مذكرة التوقيف التي صدرت في أكتوبر/ تشرين الأول بحق سهى عرفات أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات على ما علم الجمعة من مصدر قضائي في تونس.
وصرح المتحدث باسم وزارة العدل كاظم زين العابدين لفرانس برس أن "قاضي التحقيق الموكل الملف قرر رفع مذكرة توقيف السيدة عرفات"، مؤكداً بذلك معلومات نشرتها صحيفة "الصباح". لكن المتحدث لم يحدد أسباب هذا القرار.
وفي رد فعل على القرار قالت سهى عرفات مساء اليوم (الجمعة) لوكالة فرانس "انا أثق بالقضاء التونسي، انه قضاء مستقل ونزيه وغير مسيس ويعطي العدالة والحق لأصحابه".
وأضافت في اتصال هاتفي "وقد كنت واثقة من براءتي من هذه القضية. ومع ذلك قدمت كل الوثائق اللازمة للقضاء التونسي المتعلقة في القضية".
وكان القضاء التونسي اصدر في أكتوبر مذكرة توقيف بحق عرفات التي تقيم في مالطا في إطار قضية مدرسة قرطاج الدولية التي أسستها في ربيع 2007 مع السيدة الأولى السابقة ليلى طرابلسي زوجة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في ضاحية تونس الشمالية.
واعتبر القضاء التونسي أن المدرسة أسست بطريقة غير مشروعة ولخدمة "مصالح شخصية".
وصرح محامي سهى عرفات منذر صائغي لوكالة فرانس برس "اعتقد أن القاضي أدرك أن السيدة عرفات لا علاقة لها بالقضية المعنية. اعتقد انه سيتم الاستماع إليها كشاهد وأنها ستثبت أنها ضحية في القضية".
وأثار تأسيس مدرسة قرطاج الدولية الخاصة التي تؤمن تعليماً بحسب البرنامج الفرنسي من الحضانة إلى الثانوية الاستياء لأنه أدى إلى إغلاق مؤسسة خاصة أخرى معروفة ومحترمة هي مدرسة لوي باستور- بوعبدلي.
وأشارت الصحافة التونسية إلى أن الخلافات سرعان ما دبت بين سهى عرفات وليلى الطرابلسي.
وفي 14 أغسطس/ آب 2007 جرد بن علي سهى من جنسيتها التونسية التي منحت إليها في سبتمبر/ أيلول 2006، وغادرت آنذاك تونس لتقيم في مالطا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً