العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ

كلينتون: واشنطن تدعم الخيارات السياسية لتونس بعد الثورة

ذكرت وسائل إعلام رسمية تونسية أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون "أكدت" في مكالمة هاتفية أجرتها اليوم (الجمعة) مع الرئيس التونسي الجديد منصف المرزوقي "دعم بلادها للخيارات السياسية لتونس بعد الثورة"، دون توضيح طبيعة هذه "الخيارات".
وقالت وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) إن كلينتون "نوهت" خلال المكالمة الهاتفية "بالنضج الذي تحلى به الشعب التونسي في هذه المرحلة الدقيقة" (مرحلة ما بعد الثورة) و"عبّرت عن احترام الشعب الأميركي وتقديره للشعب التونسي وثورته".
وأشارت الوكالة إلى أن المرزوقي "شكر" الولايات المتحدة على "دعمها لتونس".
وتأتي المكالمة الهاتفية عشية احتفال التونسيين بالذكرى الأولى لاندلاع الثورة التونسية.
وبدأت الثورة بمدينة سيدي بوزيد، وسط البلاد، يوم 17 ديسمبر/ كانون الأول 2010 عندما أقدم البائع المتجول محمد البوعزيزي (26 عاماً) على سكب البنزين على جسمه وإضرام النار في نفسه أمام مقر محافظة سيدي بوزيد، احتجاجاً على مصادرة البلدية عربة الفواكه التي يعيش منها لعدم حمله "ترخيصاً" من البلدية.
وتوفي البوعزيزي في الرابع من يناير/ كانون الثاني 2011 في المستشفى متأثراً بحروقه البليغة، وأججت وفاته من الثورة التي أطاحت بنظام الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، الذي هرب يوم 14 يناير 2011 مع زوجته ليلى الطرابلسي واثنين من أبنائهما إلى السعودية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:45 م

      ... .. السلام عليكم . السلام عليكم . يتبع التعليق تحت : شرعا وشخصا.

      السلام عليكم . يجب شرعا ، الاخذ بعين الاعتبار ، الى مفهوم نصوص . وأن يكون تذكير عام لأجل الابتعاد عن كل عمل خاطىء او منكر او فيه اذنى ظلم . وفتح الباب مع الشعب لأجل البيان والتعليم والتذكير ، وخدمات اخرى ، كل ذلك بقبول شرعي وعرفي وانساني ، لهو مطلوب . ما يسمّى بالشرعيّة الدوليّة فيها اخطاء ، ( احكامها فيها اخطاء ) ، وكذلك امريكا ، ...، وكثير وكثير من الدول . فيها اخطاء كبيرة وكثيرة . اكتسبوا للمواطنين (تونس) وودهم . حاولوا توفير القوت المناسب للشعب ( التونسي ).ونحو كفاية من تخصصات بالقبول

    • زائر 2 | 7:30 م

      ... .. السلام عليكم . موضوع آخر

      السلام عليكم . ارى انّ البيانات المناسبة التي لو كانت على كل حدث من قبل كل دولة ، لاحدثت في الكرة الارضيّة حالة من البيانات المستمرة التي تقلل من الجرائم بل اذا كانت مدروسة سوف توقف كل انواع الخطأ ، الذي يمارس ، في غزو ثقافي ظالم وما شابه . هذا الكلام ليس تعليقا على هذه الصفحة ، انّه كلام بشكل عام ، ( موضوع آخر ) . السلام عليكم .

    • زائر 1 | 3:02 م

      استخدامك المكياج يضر بوجهك..!!

      أفضل نصيحة اقدمها لكي هي التخفيف من كثافة مكياجك حتى لا تضر بوجهك الشاحب..!!

اقرأ ايضاً