العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ

الدوحة 2011-قدم: الاردن والكويت المرشحان للذهبية في مواجهة قوية

يشهد الدور نصف النهائي من مسابقة كرة القدم في الدورة العربية الثانية عشرة المقامة في قطر حتى 23 الجاري مباراة قوية غدا الثلاثاء بين منتخبي الاردن والكويت المرشحين لاحراز الميدالية الذهبية.
ويلتقي غدا ايضا في نصف النهائي منتخبا البحرين وفلسطين.
ويتأهل الفائزان الى المباراة النهائية المقررة في اليوم الختامي للدورة، ويلعب الخاسران لتحديد الميدالية البرونزية في 22 الجاري.
والمنتخب الاردني هو الوحيد من بين الفرق الاربعة الذي سبق ان احرز اللقب في الدورات العربية عامي 1997 و1999.
ويشارك منتخبا الاردن والكويت في الدورة بالصف الاول، باستثناء غياب بعض لاعبي الاردني حيث فضل المدربان العراقي عدنان حمد والصربي غوران توفيدزيتش الاستعداد من خلالها لمواصلة المشوار في تصفيات كأس العالم.
وتأهل الاردن الى الدور الرابع والحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، في حين يحتاج المنتخب الكويتي الى الفوز على مضيفه الكوري الجنوبي في الجولة السادسة الاخيرة في 29 شباط/فبراير المقبل لحجز بطاقته، حيث يحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين خلف كوريا ولبنان.
وتصدر الاردن ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الاول برصيد 5 نقاط من فوز على فلسطين 4-1 وتعادلين سلبيين مع السودان وليبيا، في حين تصدرت الكويت ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين على عمان والسعودية بنتيجة واحدة 2-صفر.
وفي المباراة الثانية، سيحاول منتخب البحرين الوصول الى المباراة النهائية للمنافسة الى اللقب بعد ان قدم عرضين قويين، فخطف التعادل من قطر المضيفة بهدفين لمثلهما بعد ان كان متأخرا صفر-2، ثم حقق فوزا سهلا على نظيره العراقي بثلاثية نظيفة فتحت باب انتقادات حادة على مدرب الاخير البرازيلي زيكو.
ويشارك منتخب البحرين في الدورة العربية بتشكيلة مطعمة من لاعبين شاركوا في تصفيات المونديال وآخرين ضمهم المدرب الانكليزي بيتر جون تايلور قبل انطلاق المنافسات.
اما المنتخب الفلسطيني فتأهل الى نصف النهائي بعد حلوله ثانيا في المجموعة الثالثة خلف الاردن برصيد 4 نقاط من تعادل مع ليبيا 1-1 وفوز لافت على السودان 2-صفر.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:28 ص

      انشاء الله البحرين تفووز

      لاننا متعطشون للذهب

    • زائر 1 | 4:29 ص

      بحرين بحرين

      انا اقول ان البحرين بياخذ البطولة وبيوصل كاس العالم والي الامام ياتيلر بطولة وراء بطولة

اقرأ ايضاً