العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ

"فلسطين أون لاين": إسماعيل هنية سيقوم بجولة عربية من بينها البحرين

قال المستشار السياسي لرئيس الوزراء إسماعيل هنية يوسف رزقة إن الأخير يعتزم القيام بجولة عربية تتضمن زيارة قطر و دولة الإمارات العربية المتحدة وتركيا والبحرين دون أن يحدد موعداً واضحا للجولة.
وبين رزقة في تصريح لموقع "فلسطين أون لاين" أن هنية سيناقش خلال جولته المرتقبة الوضع الفلسطيني الداخلي وملف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والموقف من عملية التسوية، وسعي السلطة الوطنية للحصول على عضوية لفلسطين في الأمم المتحدة وملفات المصالحة والشراكة السياسية وسبل كسر الحصار السياسي عن القطاع ، وملف إعادة إعمار قطاع غزة وإيجاد حلول لمشاكل البطالة لدى الشباب الفلسطيني .
واعتبر أن قيام رئيس الوزراء بهذه الجولة سيشكل تتويجاً لتفكك الحصار السياسي على المستويين العربي والإقليمي بعد حدوث تآكل نسبي فيه من خلال زيارة بعض الشخصيات الأوروبية البرلمانية والحكومية والشعبية إلى القطاع ضمن وفود التضامن بجانب حدوث تآكل في جوانبه المادية والاقتصادية.
وأشار رزقة إلى وجود رغبة لدى رئيس الوزراء لأن تشمل جولته الخارجية المرتقبة دولاً طالتها ثورات الربيع العربي، وأن هذا الأمر ما زال قيد الدراسة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:41 ص

      حياك أن ماشالتك الأرض نشيلك في عيونا

      ومنصورررين أنشاء الله ودعواتنا لكم بالنصر على عدو الأسلام المحتل لأراضي فلسطين والقدس الشريف عسى أن يرينا الله عظائم قدرته وغضبة فيهم وفي من يدعمهم

    • زائر 1 | 4:36 ص

      يا أهلا و سهلا

      حيا الله الغزاويين الشرفاء و النبلاء
      أهلا و سهلا بك
      أهل البحرين يبلغونك السلام

اقرأ ايضاً