العدد 3391 - الإثنين 19 ديسمبر 2011م الموافق 24 محرم 1433هـ

وزير الخارجية: الاتحاد الخليجي يشكل درعا واقيا لمواجهة كل ما يهدد أمن و استقرار دول المجلس وشعوبها

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بأن اجتماعات المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي في دورته الثانية والثلاثين في الرياض تعد حدثا تاريخيا فريدا بعد كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في الجلسة الافتتاحية، عن الانتقال من مرحلة التنسيق والتعاون إلى مرحلة الاتحاد، بعد أن أثبت صلابته وقدرته على مواجهة التحديات والمتغيرات الإقليمية والدولية.
وأضاف وزير الخارجية بأن هذه المرحلة الجديدة كانت ضمن رؤية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة التي أقرها قادة دول المجلس في دولة الكويت الشقيقة عام 2009، التي أكدت على أهمية تفعيل دور مجلس التعاون و تطويره على نحو يستشعره المواطن الخليجي في دولنا والاقتناع الراسخ في مزيد من التلاحم و التقارب بين شعوب دول المجلس من أجل تعميق الثوابت الخليجية و بناء المجتمع المدني الحديث على قاعدة اقتصادية وعلمية تسهم في تعزيز الأمن و الطمأنينة والاستقرار وبناء المستقبل الزاهر والمحافظة على المكتسبات و المنجزات التي حققها مجلس التعاون في مسيرته المباركة لجميع أطياف الشعب الخليجي الواحد.
وقال ان البحرين بقيادة جلالة الملك ستعمل كل ما في وسعها من أجل تحقيق هذا الاتحاد، الذي هو الأمل الذي يطمح إليه مواطنوه وتطلعاتهم إلى المزيد من الروابط و الوشائج التي تقوم على العدالة وتهدف إلى الرخاء وتسودها الثقة والحياة الكريمة، وسيشكل درعا واقيا لمواجهة كل ما يهدد أمن و استقرار دول المجلس وشعوبها.
كما اشار وزير الخارجية بأن من أهم القرارات التي أقرها قادة دول مجلس التعاون في القمة، دعم البحرين وسلطنة عمان بعشرة مليارات دولار لكل منهما وذلك في إطار برنامج التنمية في دول المجلس، تأكيدا للمواقف الداعمة و المستمرة، وتحقيقا لأهدافه المنشودة إلى مزيد من التقدم والرقي لكافة شعوب دول المجلس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 2:15 م

      للتعليق رقم 1

      بارك الله فيك عزيزي و انا بعد اتفق معاك

    • زائر 7 | 10:04 ص

      المهم الغاية

      إذا كانت الغاية مصلحة الشعوب فأهلاً و سهلاً

    • زائر 5 | 8:08 ص

      لماذا لا يكون هناك استفتاء على اتحاد واضح البرنامج والاهداف

      استفتاء يشارك فيه شعب كل دول الخليج

    • زائر 4 | 7:39 ص

      صحيح اتفق معك

      نعم والذي يمثل المنفذ الوحيد للحفاظ على امن السلطه من ان تنتقل او تهدد بالتغيير. لأننا نؤمن بالإصلاحات والتغيير فنطلبها في سوريا ونتغاضى عنها عندنا

اقرأ ايضاً