العدد 3391 - الإثنين 19 ديسمبر 2011م الموافق 24 محرم 1433هـ

قادة دول مجلس التعاون يتبنون مبادرة الملك عبدالله نحو مرحلة الاتحاد

اعلن قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هنا اليوم عن تبنيهم لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بشأن تجاوز مرحلة التعاون بين دول المجلس الى مرحلة الاتحاد في كيان واحد.
جاء ذلك في البيان الختامي (اعلان الرياض) لاجتماعات الدورة ال32 للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض تلاه الامين العام للمجلس عبداللطيف الزياني.
وقال الزياني إن قادة دول الخليج الذين عقدوا اجتماعهم في الرياض على مدار يومين، وافقوا على المقترح السعودي بالتحول من التعاون إلى الإتحاد، أضاف أن "قادة دول مجلس التعاون الخليجي قرروا تشكيل هيئة متخصصة يتم اختيارها بواقع 3 أعضاء عن كل دولة لدراسة اقتراح خادم الحرمين بالانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الإتحاد بين دول المجلس".
وأوضح الزياني أن على دول مجلس التعاون تسمية أعضائها في اللجنة المقترحة في موعد أقصاه شهر فبراير المقبل، على أن تجتمع بعد ذلك في مقر الأمانة في الرياض تمهيداً لرفع تقريرها لوزراء خارجية دول المجلس خلال اجتماعهم في مارس لدراسة التوصيات ومن ثم رفعها إلى القمة التشاورية لقادة المجلس والتي عادة يتم عقدها في يونيو من كل عام في الرياض.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 1:07 م

      شنو يعني الفرق

      بين التعاون والاتحاد احد يرد علينا ..

    • زائر 9 | 8:33 ص

      خير يارب

      الله يجمعنا ويوحدنا على طاعته واعلاء كلمته

اقرأ ايضاً