العدد 3391 - الإثنين 19 ديسمبر 2011م الموافق 24 محرم 1433هـ

الملك يدعو قادة التعاون لقمة البحرين القادمة 2012

دعا عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لقمة البحرين القادمة 2012، لتحقيق المزيد مما تطمح له شعوب الخليج لمستقبل زاهر.
جاء ذلك خلال مشاركة جلالته في أعمال الجلسة الختامية للدورة الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون التي عقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك ظهر اليوم الثلثاء (20 ديسمبر / كانون الأول 2011) بقصر الدرعية بمدينة الرياض.

وفي بداية الجلسة دعا خادم الحرمين الشريفين، الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني لإلقاء البيان الختامي للقمة وإعلان الرياض.

بعد ذلك ألقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بإلقاء كلمة فيما يلي نصها: "
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الأعزاء،،
أصحاب الجلالة والسمو ،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يطيب لنا أن نعرب عن مشاعر الشكر والتقدير لآخينا خادم الحرمين الشريفين سعود عاهل المملكة العربية السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز آل وحكومته الموقرة والشعب السعودي الشقيق على ما لقيناه من كرم الضيافة وبالغ الحفاوة على جميع المستويات.
كما نشكر جلالته على إدارته الحكيمة لأعمال قمة الرياض 2011، واجتماعاتنا المباركة مما كان له أطيب الأثر في ما توصلنا إليه من نتائج نحو التعاون والاتحاد بإذن الله، مباركين لما ورد في خطاب خادم الحرمين الشريفين بشان الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد وسوف تقوم مملكة البحرين بتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه من خطوات بهذا الشأن.
الإخوة الأعزاء ،،،
أصحاب الجلالة والسمو ،،
باسمنا وباسم شعب مملكة البحرين نتشرف بدعوتكم لقمة البحرين القادمة 2012، لتحقيق المزيد مما تطمح له شعوبنا لمستقبل زاهر.
ونتوجه في الختام إلى معالي الأمين العام وكافة معاونيه في الأمانة العامة لمجلس التعاون بالشكر والتقدير على متابعتهم وعطائهم وإسهامهم في الإعداد المتميز لهذه القمة التاريخية.
والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته".

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره لإخوانه قادة دول مجلس التعاون، متمنيا لهم التوفيق في الدورة القادمة في مملكة البحرين الشقيقة ، وأعلن انتهاء أعمال الدورة الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون.
بعد ذلك ودع جلالة الملك أخوانه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وقادة دول مجلس التعاون شاكرا لهم جلالته تعاونهم وما أبدوه من حرص على تعزيز هذه المسيرة الخيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً